شهدت المملكة العربية السعودية خلال العشرة أيام الماضية إقبالًا كثيفًا من سكان المملكة لأخذ لقاح كورونان وذلك مع حلول الموعد النهائي الموافق 1 أغسطس 2021م، وهو الموعد الذي سوف يمنع غير المحصنين (المطعمين باللقاحات) من دخول المؤسسات والمنشآت في القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

لقاح كورونا

إقبال كثيف لأخذ لقاح كورونا في أنحاء المملكة مع حلول 1 أغسطس
إقبال كثيف لأخذ لقاح كورونا في أنحاء المملكة مع حلول 1 أغسطس

التحصين شرط أساسي لدخول المنشآت

و يأتي هذا التسارع  لأخذ لقاح كورونا، في الوقت الذي يُطلب فيه من سكان المملكة التطعيم بجرعة واحدة على الأقل، أو تعافوا من مرض  COVID-19  ، حتى يتمكنوا من حضور التجمعات الاجتماعية والثقافية والرياضية والترفيهية ودخول المؤسسات الخاصة أو الحكومية أو التجارية، باعتباره الشرط الأساسي للدخول، ودعت السلطات الصحية السكان للتسجيل للحصول على اللقاح، وحثت المراكز في جميع أنحاء المملكة على توفير المزيد من الفترات الزمنية لاستيعاب الأعداد المتزايدة.

حتى الآن أكثر من 77.5 % تم التطعيم بـ لقاح كورونا

وحتى الآن، تم التطعيم على مستوى المملكة نحو 27 مليون جرعة لقاح واحدة بمعدل 77 جرعة لكل مائة،  فيما تلقى أكثر من 8.1 مليون حتى الآن جرعتين، وتم تطعيم أكثر من 77.5 % من 34.8 مليون في المملكة حتى الآن.
وتم تطعيم أكثر من 1.46 مليون من كبار السن في المملكة حتى الآن، في الوقت الذي تواصل فيه الجهات الصحية المسؤولة على حثّ السكان على تلقي اللقاح، والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي واتخاذ تدابير احترازية للحد من انتشار COVID-19.
وفي سياق متصل، نجح فريق بحثي سعودي في تطوير أول لقاح سعودي ضد COVID-19 وهو جاهز لإجراء التجارب السريرية بعد الحصول على الموافقات المطلوبة.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
جامعة الطائف تعلن نتائج القبول للعام الدراسي الجديد الأحد
استشاري أمراض معدية يكشف عن موعد عودة الحياة لطبيعتها بالمملكة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *