إطلاق أولى طائرات المسح الجيوفيزيائي، دشن المهندس خالد المديفر نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية نيابة عن وزير الصناعة ورئيس مجلس إدارة هيئة المساحة الجيولوجية السعودية “بندر الخريف”، إطلاق تلك الطائرة  معلناً بدء أعمال المسح الجيوفيزيائي بمنطقة الدرع العربي.

إطلاق أولى طائرات المسح الجيوفيزيائي في السعودية

ومن جانبه أكد المهندس عبد الله الشمراني  الرئيس التنفيذي لهيئة المساحة الجيولوجية، أنه قد تم اطلاق أوطائرة من أجل المسح الجيوفيزيائي بمحافظة الدوامي التابعة لمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وذلك من اجل الحصول على البيانات الجيولوجية المتنوعة في تلك المنطقة بشكل دقيق والذي يغطي نحو مساحة 600 ألف كم مربع من مساحة المملكة.

تفاصيل إطلاق أولى طائرات المسح الجيوفيزيائي بالسعودية
تفاصيل إطلاق أولى طائرات المسح الجيوفيزيائي بالسعودية

وتهدف تلك العملية للبحث عن المخزونات المعدنية التي تزخر بها المملكة العربية السعودية، حيث أكد سيادته أن تلك البيانات سوف تُساعد كثيراً في دعم الاستكشاف المعدني،والذي سيؤدي بدورة إلى تحفيز الاقتصاد وتنويع الإيرادات في المملكة وفق رؤية المملكة في 2030.

المسح كامل للدرع العربي

وأضاف سيادته أن أعمال المسح الجيوفيزيائي الجوي قد تشتمل خلال هذه المرحلة على أعمال المسح الجيوفيزيائي المغناطيسي والإشعاعي الجوي لكامل الدرع العربي بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
وزارة الخارجية تسمح بعودة المقيمين من الدول المعلق بها القدوم بشرط هام
رسوم المركبات الأقل كفاءة تبدأ من العام 2022 بعد اقرارها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *