حاول مُنذ قليل مجموعة كبيرة من أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي، وذلك بعد أن حرضهم ترامب على ذلك وأكد على رفضه لنتيجة الانتخابات الأمريكية والتي جرت في الثالث من نوفمبر الماضي، وأشار لمؤيديه أنهم يجب ألا يعترفوا هم أيضًا بذلك وعليهم توجيه رسالة قوية لمن قاموا بتزوير تلك النتائج على حد زعمه.

ترامب يدعو أنصاره للتصعيد

وقال الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية خلال تظاهرة نظمها أنصاره في واشنطن سوف أسير معكم إلى الكونجرس، لنوصل رسالة للسيدات والرجال المتواجدين هناك بأننا نرفض الاعتراف بنتائج الانتخابات التي جرت في نوفمبر الماضي ونطالب بحقنا في اعتماد الأصوات الصحيحة فقط.

أنصار ترامب يحاولون اقتحام الكونجرس مُنذ قليل والأوضاع تشتعل
أنصار ترامب يحاولون اقتحام الكونجرس مُنذ قليل والأوضاع تشتعل

هذا وقد حاوطت الشرطة الأمريكية مُنذ قليل الكونجرس من جميع جهاته لمنع المتظاهرين من اقتحام المبنى، خاصة بعد أن نجحوا في كسر الأسوار الخارجية المُحيطة به وذلك لكي يقفوا حائل بينهم وبين عملية الاقتحام هذه.

حظر التجوال في واشنطن

وبعد هذا التصرف من أنصار ترامب قررت الحكومة الأمريكية فرض حظر التجوال من الآن ولمدة 12 ساعة، في محاولة منها للسيطرة على الأوضاع قبل تفاقمها، هذا وقد رفض ترامب الانصراف هو وأنصاره من أمام المبنى مع تحذيرات الشرطة لهم إلا أنه في ذات الوقت طالب مؤيديه بعد الاشتباك مع قوات الأمن إلا أنه برغم ذلك وقعت اشتباكات مُنذ قليل وقد تم تعليق جلسة التصويت النهائي على نتائج الانتخابات نتيجة تلك الأحداث.

اقرأ أيضا في قسم أخبار العالم في موقعنا أخبار السعودية:
زبونة تُفاجيء مطعم أمريكي في رأس السنة وتترك بقشيش خرافي
سعر ليرة الذهب الانجليزية في لبنان 2021 اليوم بالدولار واليورو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *