يواصل فرع وزارة النقل فى منطقة عسير أعمال الصيانة فى طرق المنطقة والتى تعرضت للضرر نظرا لهطور الأمطار بشكل متواصل على المنطقة، وكان مدير عام الفرع المهندس مطلق بن الأسمر الشراري قد أكد أنه وتبعا لتوجيهات أمير منطقة عسير ووزير النقل المهندس صالح الجاسر وكذلك وسط متابعة من نائب وزير النقل لشؤون الطرق المهندس بدر بن عبد الله الدلامي.

استمرار أعمال الصيانة للطرق فى عسير

هذا وأكد المهندسون المشرفون على أعمال التطوير أن الأعمال الميدانية للطرق الإسفلتية والترابية مستمرة من أجل إعادة فتح الطرق والقيام بكامل صيانتها والحرص الكامل على نظافتها نظرا لحالة الأمطار المستمرة، هذا وكانت منطقة عسير قد أعلنت استمرار حالة الطوارئ.

كان فريق الفرع فى عسير وكذلك عقود الصيانة قد قامت بمواصلة الأعمال وعلى مدار عشرة أيام للمهمات وذلك من اللحظة الأولى لعمليات سحب المياة من الشوارع والأحياء المختلفة، كما تم إزالة الصخور والتى قامت المياه بجرفها على الطرق.

أعمال الصيانة
أعمال الصيانة

هذا وحرصت منطقة عسير بالكامل على القيام بعمليات تسهيل الحركة المرورية وكذلك إعادة حركة السير وذلك لاهميتها فى كافة الطرق الرئيسية والفرعية فى منطقة عسير وكذلك من أجل المرور من العقبات والأودية.

هذا وتتواصل أعمال إصلاح الطرق على مدار الساعة وذلك وفق كل البلاغات المستمرة وكذلك الملاحظات الطويلة نظرا لعدم توقف الأمطار، هذا ودعت وزارة النقل المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى إنهيار يحدث وذلك من أجل تلقي البلاغات وذلك علىالرقم 938.

هذا وتحرص وزارة النقل فى كل المناطق المختلفة على الإهتمام بالطريق وبشكل مستمر ومتواصل من أجل ضمان حدوث حالة من السيولة المرورية وكذلك لمنع حدوث أي حوادث على الطرق نظرا لهطول الأمطار وبشكل مؤقت فى منطقة عسير.

طالع أيضا:

مركز القيادة والسيطرة يوثق الحج بـ 6250 كاميرا

منظمة الصحة العالمية تشيد بالخطوات التي إتخذتها المملكة لجعل عملية الحج هذا العام آمنة

وتتكاتف كل الجهود داخل منطقة عسير من أجل الحد من تأثيرات الأمطار والتى قد تؤدي لحدوث أى حالات هبوط أرضي وهو الأمر الذى يجعل العمل مستمرا وعلى مدار الساعة من أجل الحد من تأثير الأمطار على الطرق.

هذا وتتابع وزارة النقل عبر أقسامها المختلفة أعمال الصيانة المستمرة فى طرق عسير وكذلك مختلف المناطق فى المملكة العربية السعودية لضمان جودتها وصلاحيتها للسير عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *