أشاد الدكتور عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بقرار خفض عدد الحجاج لـ موسم الحج 2021، بحيث أقرت المملكة عدد 60 ألف حاج سوف يكونون من المواطنين والمُقيمين فقط، وبذلك لن تستقبل المملكة أي حجيج من خارجها وذلك نظرًا للظروف الحالية وانتشار فيروس كورونا في العديد من الدول الإسلامية.

السديس يؤكد على أهمية سلامة الحجاج في موسم الحج 2021

وأكد السديس على حرص المملكة على سلامة وأرواح الحجاج، ولذلك تم حفض الأعداد وبشكل كبير في ظل أن الجائحة ما زالت مُستمرة، وأشار الرئيس العام لشؤون الحرمين أنه لن يتم تنظيم الحج بشكل مثالي إلا عندما تقوم الدول الإسلامية بتحصين أكبر عدد ممكن من مواطنيها للوصول إلى المناعة المجتمعية.

تخفيض عدد الحجاج في موسم الحج 2021
تخفيض عدد الحجاج في موسم الحج 2021

وأضاف أيضًا أن رئاسة الحرمين مُستعدة تمام الاستعداد لاستقبال موسم الحج 2021 وأنها طورت العديد من الخدمات المُقدمة للحجاج للتيسير عليهم، وفي ذات الوقت لضمان التباعد الاجتماعي فيهما بينهم للحفاظ على سلامتهم وأرواحهم.

تعليق مفتي الديار المصرية

وفي ذات الوقت أشاد الدكتور شوقي جمعة مفتي الديار المصرية بقرار المملكة مؤكدًا أنه قرار حكيم، حيث يتم من خلاله تنظيم الحج لهذا العام وإقامة شعائر الله ومن جهة أخرى الحفاظ على أرواح زوار بيت الله الحرام.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
وزير الحج توضح طريق تسجيل الحجاج إلكترونيًا على مرحلتين
توكلنا يتيح الاستفادة من خدماته خارج المملكة إلكترونيًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *