ننقل لكم أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة 1442 فى السعودية وذلك في الدفعات الأخيرة والتي سبق وأعلنت عنها وزارة التنمية الاجتماعية السعودية، حيث يتاح الاستعلام عن أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة من خلال رقم السجل المدني من خلال وكالة الضمان الاجتماعي والذي يتبع وزارة العمل والتنمية.

طريقة المشاركة ضمن أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة

حددت وزارة العمل السعودية مجموعة من الشروط من أجل الحصول على المساعدة المقطوعة وحتى يتم تضمينك ضمن أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة، وأهمها أن يكون عمر مقدم الطلب لا يقل عن 35 عام ويعتبر خارج نطاق المساعدة دون هذا السن.

كذلك يشترك للحصول على المساعدة المقطوعة الموافقة على شروط البرنامج وأهمها الحد الأدنى للمساعدة والذى يتراوح بين 10000 ريال سعودي وكذلك 30000 ريال سعودي، هذا ويجب أن لا يتخطى الشخص المتقدم الحد المانع للصرف بالنسبة للدخل الشهري.

هذا وينحصر التقديم بشكل نهائي بخصوص المساعدة المقطوعة على مواطني المملكة العربية السعودية دون غيرهم، ويتم التقدم على المساعدة المقطوعة بشكل كامل إلكترونيا عبر منصة التقديم المخصصة لوكالة الضمان الاجتماعي داخل موقع وزارة العمل.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني

  • يمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوهة من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالدخول على رابط موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا.
  • تسجيل الدخول باستخدام رقم الطلب.
  • كتابة رقم السجل المدني الخاص بالمواطنين.
  • اختيار خانة البحث وسوف تظهر كل المعلومات الخاصة بمقطوعة الضمان الاجتماعي.
أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة 1442
أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة 1442

هذا ويمكن لكل المواطنين فى السعودية الاستعلام عن مساعدة الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو الاتصال بالرقم المجاني 8001222777 حيث يتم الحصول من خلاله على معلومات صرف المساعدات المقطوعة.

طالع أيضا:

خطوات التسجيل في التأمينات الاجتماعية 1442هـ ورابط الدخول

صفحتي على زين 1442هـ طريقة التسجيل والدخول والتحكم بالحساب

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل 1442 الرابط الجديد

يذكر ان أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة تم تحديدها بناء على الطلبات التي تصل إلى صندوق الضمان الاجتماعي ويتم فرزها وتحديد الأسر الأكثر احتياجا ويتم الإعلان بشكل رسمي عن أسماء المستفيدين والتي في العادة تغطي كل الأسر ذات الدخل المنخفض فى كل أنحاء المملكة العربية السعودية، وتصرف المساعدة المقطوعة عادة للأرامل والمطلقات بدون شروط ويجب أن يكون المتقدم للحصول على المساعدة المقطوعة قد تجاوز 35 عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *