يترقب المواطنون والمقيمون على حد سواء أسعار البنزين الجديدة والتي سوف تُعلن عنها شركة أرامكو يوم السبت المُقبل، حيث سوف يتم البدء في تطبيقها مباشرة صباح يوم الأحد، ومن المعروف أنه كان قبل ذلك يتم الإعلان عن الأسعار التي يتم العمل بها كل ثلاثة أشهر ولكن تم تغيير النظام ليتم ذلك بصورة شهرية.

أسعار البنزين الجديدة

وقد أعلنت شركة أرامكو أن تغيير هذا النظام يرجع إلى منع تأثر المُستهلك بالتذبذب في الأسعار الخاصة بالنفط على مستوى العالم، خاصة أن الفترة التي تلت أزمة كورونا الأخيرة كان قد تراجع أسعار النفط بشكل كبير جدًا وذلك لتوقف العديد من المصانع وأيضًا تعطل حركة العمل.

أرامكو تعلن أسعار البنزين الجديدة
أرامكو تعلن أسعار البنزين الجديدة

ولكن عادت مرة أخرى الأسعار وارتفعت بشكل مفاجيء بعد عودة الحياة إلى حد ما وبدء عمل المصانع التي تم إغلاقها مرة أخرى، مما دفع الشركة إلى جعل الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة يتم كل شهر حتى يتم مواجهة أي تغيرات قد تؤثر على المواطن من جهة ومن ناحية أخرى الاقتصاد الوطني.

مطالب بخفض الأسعار

وفي كل مرة ينتظر فيها الجميع إعلان الأسعار الجديدة تتعالى الأصوات مُطالبة بخفضها وبالطبع تكون من المٌستهلكين، إنما كما سبق وذكرنا أن أسعار البنزين الجديدة يتم تحديدها وفقًا للتغيرات في السعر العالمي للنفط.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
شؤون المسجد الحرام تُضاعف من استعدادتها لاستقبال موسم الحج 1442
بيان عاجل من قيادة أمن الحج بشأن عدد مخالفي التعليمات وتحذيرات قوية للجميع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *