يحاول العديد من الأشخاص البحث عن أسباب جفاف البشرة وذلك من أجل تفاديها خلال الفترة القادمة من للمحافظة على نضارة البشرة، وتُعتبر الأجواء الباردة أو التعرض بشكل دائم للمياه، ولكن لا يقتصر الأمر على تلك الأسباب السابق ذكرها ولكن يوجد العديد من الأسباب التي سوف نقوم بذكرها في هذا التقرير، ويحتاج هذا الجفاف إلى الترطيب بشكل مستمر ويومي.

أسباب جفاف البشرة

وغالباً ما يحدث جفاف البشرة بسبب الطقس، مما قد يؤثر على جلد الشخص وخاصة السيدات، ويُسعد موقع أخبار السعودية أن يقدم لحضراتكم أهم الأسباب التي تؤدي إلى هذا الجفاف:

احذر من.. أسباب تؤدي إلى جفاف البشرة
احذر من.. أسباب تؤدي إلى جفاف البشرة

أولاً:الطقس، وتزداد عملية الجفاف للبشرة خلال فصل الشتاء عند انخفاض درجات الحرارة، ولا يحدث جفاف في حال وجود السيدة في البيئة الصحراوية، ويجب على السيدات التي تتعرض للجفاف استخدام كريمات لترطيب البشرة بشكل يومي.

ثانياً: تعمل المواقد الحارقة والتدفئة خلال انخفاض درجات الحرارة مع انخفاض درجات الرطوبة، وهى من أقوى الأسباب التي تتسبب في جفاف بشرة السيدات، كما يؤدي الاستحمام بمياه ساخنة.

يهمك من قسم سيدات السعودية:-

طريقة عمل ماسك النشا والليمون للتخلص من مشكلة المسام الواسعة
طريقة رائعة لتحضير الرز بلبن الحلو وعدد السعرات الحرارية

ثالثا: الصابون، تتسبب عدد من أنواع الصابون في الجفاف للبشرة وكذلك بعض المنظفات والشامبو، لأنه يتم تصنيعها من أجل إزالة الزيوت، كما يوجد بعد الأسباب الهامة التي تؤدي إلى جفاف بشرة السيدات بالإضافة إلى الأسباب السابقة:

  • التقدم بالعمر.
  • الأمراض الجلدية.
  • علاجات حب الشباب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *