كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والنبوي تفاصيل هامة عن أداء العمرة هذا العام بالتزامن مع مواجهة الحكومة السعودية لجائحة كورونا، حيث أكدت أن متوسط رحلة العمرة بداية من الطواف وحتى انتهاء السعي يصل إلى 80 دقيقة، وذلك من اجل إعطاء الفرصة للعديد من المواطنين والمقيمين والزائرين بالمملكة العربية السعودية من أداؤها خلال هذه الفترة.

أداء العمرة في رمضان

وأشارت شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن المدة الزمنية التي يقضيها المعتمر خلال العشرة أيام الأوائل من شهر رمضان قد وصل فيها وقت الطواف إلى 27 دقيقة، بينما يصل وقت السعي نحو 47 دقيقة، بينما يستغرق المعتمر 6 دقائق من أجل الانتقال من الطواف إلى السعي.

بيان جديد من شؤون الحرمين بشأن أداء العمرة في رمضان
بيان جديد من شؤون الحرمين بشأن أداء العمرة في رمضان

وجاء تلك التصريحات من اجل تعريف الجميع بأن أداء المعمرة خلال هذه الفترة يستغرق الوقت السابق ذكرة فقط، وذلك في ظل تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقاية لمواجهة كورونا خلال الفترة الحالية لمنع انتشار الفيروس بين المعتمرين والعاملين في المملكة.

التشديد على إجراءات كورونا

وتحاول الحكومة السعودية متمثلة في  شؤون الحرمين متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا، والتعامل مع جميع المخالفين خلال الفترة الحالية بكل حسم وقوة لمنع حالة الانفلات التي قد تحدث خلال هذه المرحلة الهامة.

اقرأ أيضاً في أخبار السعودية اليوم:
العنف الأسري يتفاعل مع هاشتاق انقذوا معنفة حائل ويكشف إجراءاته
وزارة التعليم السعودية تمدد فترة إستقبال طلبات برنامج الإيفاد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *