ننقل لكم تفاصيل خبر من أخبار السعودية وهو وصول أولى رحلات المعتمرين من خارج المملكة العربية السعودية إلى جدة وذلك يوم الأحد المقبل، كانت السعودية قد أعلنت استكمال رحلات العمرة من خارج المملكة وفق ضوابط وإجراءات صحية من أجل الوقاية من فيروس كورونا على أن تصل أول دفعة من المعتمرين من خارج المملكة إلى جدة الأحد.

تفاصيل وصول أولى رحلات المعتمرين من خارج المملكة الأحد

من المرتقب وصول أولى رحلات المعتمرين من خارج المملكة الأحد بعد قرار تعليق العمرة والزيارة إلى المملكة والذي تم إتخاذه قبل ذلك من أجل الحفاظ على صحة الإنسان ضد كوفيد 19.

هذا ومن المرتقب ان يستقبل مطار الملك عبد العزيز الدولي اولى رحلات المعتمرين الأحد وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية والبروتوكلات الرسمية حفاظا على صحة ضيوف الرحمن.

كانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أكدت أن منظومة العمل جاهزة من أجل استقبال كل المعتمرين من كافة الدول مؤكدة على اتباع كافة الإجراءات الإحترازية في كافة المنافذ المحددة وأكدت أن هناك معايير وضوابط عامة لكل شركات العمرة والتي يجب الإلتزام بها من أجل ضمان تطبيق كل معايير الإجراءات الإحترازية والوقائية المعتمدة من وزارة الصحة السعودية.

كان تطبيق “اعتمرنا” قد استقبل طلبات العمرة من كافة المتقدمين وتهدف الوزارة إلى تنظيم دخول أفواج المعتمرين والمصلين إلى الحرمين الشريفين من خلال الطاقة الإستيبعابية الممكنة للمملكة العربية السعودية مع اتباع كافة الإجراءات الإحترازية.

وصول أولى رحلات المعتمرين من خارج المملكة إلى جدة
وصول أولى رحلات المعتمرين من خارج المملكة إلى جدة

هذا وتصل أولى رحلات المعتمرين للمملكة العربية السعودية وسط قيام وزارة الحج والعمرة بتسخير كافة الأنظمة التقنية خاصة وأن الوزارةراعت أن المعتمرين سيقوموا بتأدية كافة المناسك والجاهزية المطلقة لخدمة ضيوف الرحمن من مختلف أنحاء المعمورة وسط توجيهات حكومية رفيعة المستوى في متابعة كافة المعتمرين وزوار بيت الله الحرام.

طالع أيضا:
موعد صرف الدفعة 36 من حساب المواطن ونتائج الأهلية
أيقونة الغياب على منصة مدرستي من جديد والتعليم تُناشد أولياء الأمور

كانت وزارة الحج والعمرة قددعت المعتمرين القادمين إلى جدة إلى ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعي منذ الوصول إلى المملكة العربية السعودية وحتى الخروج من المملكة لضمان عدم وجود حالات من الإصابة بكورونا بين الحجاج.

هذا وستواصل وزارة الحج والعمرة بعمليات التطهير والوقاية من فيروس كورونا في كافة الأماكن المقدسة من أجل الحفاظ على صحة المعتمرين بالكامل ومن أجل سلامة عمار بيت الله الحرام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *