تابع احدث الاخبار

وزارة العدل لمالك عقار: استخدام القوة الجبرية للإخلاء | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

تحاول وزارة العدل السعودية خلال هذه الفترة التوصل مع جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أو من خلال خدمة العملاء من أجل رفع العبء عنهم بالتزامن مع مواجهة الدولة لجائحة كورونا ومنع الزحام على المكاتب خلال هذه المرحلة، حيث يقوم المسؤولين بالرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات التي يرغب فيها المواطنين والمقيمين بالمملكة.

وزارة العدل ترد على استفسارات صاحب عقار

تجاوبت الوزارة مع قضية تنفيذ إخلاء عقار، وذلك بعد تساؤل مالك عقار حول إكمال إجراءات إخلائه بعد المدة القانونية من تبليغ المنفذ ضده الحكم، حيث مضى خمسة أيام على على صدور القرار 34.

وزارة العدل لمالك عقار: استخدام القوة الجبرية للإخلاء
وزارة العدل لمالك عقار: استخدام القوة الجبرية للإخلاء

وعلى الفور أكدت وزارة العدل السعودية أن تنفيذ الإخلاء للعقار يكون بخروج المأمور إلى موقع العقار في اليوم التالي بعد مضي الخمسة أيام من تاريخ الإبلاغ بأمر التنفيذ من اجل تنفيذ العقار للمنفذ له الحكم، وله في ذلك استخدام القوة الجبرية  من أجل دخول العقار إذا استدعى الأمر.

قرار 34،46

والجدير بالذكر أن قرار 34 هو قرار تبليغ المنفذ ضده الحكم، وعليه أن يراجع المحكمة خلال المدة القانونية أو النظامية لذلك، بينما القرار 46 بمثابة العقوبة لم لا ينفذ بعد قرار رقم 34 خلال المدة المنصوصة نظاماً.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية:
تحالف دعم الشرعية يُعلن اسقاط طائرة صباح اليوم ويكشف عن التفاصيل
رسالة عاجلة من الشؤون الإسلامية لجميع المصليين بالمملكة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *