أعلن منذ قليل مصدر مسؤول بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية عن صدور أحكام قضائية لعدد من القضايا الجنائية الهامة، والتي باشرتها الهيئة خلال الفترة الماضية، حيث أحيل إلى المحكمة الجزائية بالرياض دائر الفساد، وكان أبرز تلك القضايا حكم ابتدائي بإدانة صاحب سمو ملكي وآخرين وعدد من القضايا الأخرى التي تتصدى لها الهيئة خلال هذه الفترة.

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد صدور حكم بسجن صاحب سمو

وأشار المصدر المسؤول أن القضية الثانية فقد جاءت بإدانة قائد قطاع أمني بوزارة الداخلية السعودية برتبة لواء، حيث قام بالتزوير واستغلال النفوذ لوظيفي من أجل تحقيق مصلحة شخصية والاشتغال بالتجارة، حيث تم الحكم عليه بالسجن ثمان سنوات وتغريمه 160 ألف ريال، كما تم إدانة رائد بنفس القطاع بالاشتراك في عملية التزوير وسوء لاستعمال الإداري، حيث تم معاقبته أيضاً بالسجن لمدة عامين ونصف وغرامة 100 ألف ريال.

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد: سجن صاحب سمو وضباط وموظفين
هيئة الرقابة ومكافحة الفساد: سجن صاحب سمو وضباط وموظفين

وأكد المسؤول بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد” نزاهة” ، انه تم إدانة صف ضابط بذات القطع بالتزوير وتم معاقبته بالسجن ثلاثة سنوات وغرامة مالية تُقدر 200 ألف ريال،وذلك من أجل التصدي لجميع الأعمال المخالفة والفساد داخل المملكة العربية السعودية.

سجن ومنع من السفر

وأدين عميد في أمني مختلف مع اللواء بسوء الاستعمال الإداري وغسل الأموال بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف وغرامة مالية 150 ألف ريال والمنع من السفر خرج المملكة لمدة ثلاثة سنوات.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
بيان تحذيري من النيابة العامة السعودية بشأن نشر معلومات الأرصاد
الهيئة العامة للترفيه تعلن استئناف الأنشطة الترفيهية بهذه الشروط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *