تابع احدث الاخبار

هل يُلاحق ترامب جنائيا بسبب مكالمة جورجيا بعد محاكمة الكونجرس | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

بدأت اليوم مُحاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الكونجرس بتهمة التحريض على اقتحامه، وذلك بعد التصريحات التي أدلى بها تعليقًا على نتائج الانتخابات الرئاسية وخسارته أمام جو بايدن، ورفضه لتلك النتائج ومطالبته لأنصاره بضرورة مُحاصرة مبنى الكونجرس في اليوم الذي كان مُقررًا فيه إعلان النتيجة بشكل رسمي، بفوز الرئيس الحالي وبالفعل تم ذلك بل وذهب أنصاره لأبعد من هذا باقتحامهم للمبنى.

ترامب يسأل محاميه بشأن مكالمة جورجيا

هذا ويخشى دونالد بعد انتهاء مُحاكمة الكونجرس والتي بدأت اليوم أن يتم ملاحقته جنائيًا لسببين اثنين، أولهما هو أن ادانته في هذا الاقتحام الذي أودى بحياة أربعة أشخاص، وفي حالة ثبوت تحريضه على ذلك فقد يتعرض للملاحقة الجنائية وصدور حكم قضائي ضده وقد يكون بعدد كبير من السنوات.

ترامب يسأل محاميه بشأن مكالمة جورجيا
ترامب يسأل محاميه بشأن مكالمة جورجيا

خوف ترامب لم يتقصر على جريمة تحريضه على اقتحام المبنى العريق والتي وصفها الكثيرون بوصمة العار في جبين المجتمع الأمريكي وأنها تسببت له في الخزي أمام العالم، ولكنه كذلك يخشى من تبعيات مكالمته الهاتفية مع سكرتير ولاية جورجيا براد رافنسبرغر.

تفاصيل مكالمة جورجيا

وقد نشرت صحيفة واشنطن بوست تقريرًا عن تفاصيل تلك المكالمة الخطيرة، أوضحت من خلاله قيام الرئيس الأمريكي بتهديد سكرتير الولاية وذلك بغرض تزوير نتائج الانتخابات لصالحه.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية العالمية:
بيان عاجل من وزارة العمل في سلطنة عمان بشأن السائقين
طريقة إبداعية للإدعاء لإثبات إدانة ترامب في اقتحام الكونجرس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *