كشف حساب تويتر لـ نيوم عما أطلق عليه مشروع ذا لاين والذي سوف يتم الإعلان عنه وعن تفاصيله بشكل رسمي الساعة التاسعة مساء بتوقيت المملكة، حيث وضع الحساب ساعة تقوم بالعد بشكل تدريجي حتى تصل إلى موعد الكشف عن ذلك المشروع والمُتوقع أن يكون مُتعلق بالطاقة، وقد أكد الخبراء والمراقبون أن هذا الحدث الجديد هو تكملة لأهداف تلك المنطقة المتواجدة على البحر الأحمر والتي تهدف المملكة من خلالها إلى خلق بيئة صناعية في قلب الطبيعة.

نيوم تُعلن تفاصيل مشروع ذا لاين

وكما سبق وأشرنا فإن المملكة والعالم العربي بل والعالم بأجمعه على موعد لمعرفة تفاصيل ذلك المشروع، وبالطبع يأتي هذه الاهتمام لتواجد العديد من الشركات العالمية المُستثمرة في تلك المنطقة في كثير من المجالات، حيث أنه من ضمن أهدافه هو تدشين منطقة صناعية مُتكامله على ساحل البحر الأحمر.

نيوم تُعلن تفاصيل مشروع ذا لاين
نيوم تُعلن تفاصيل مشروع ذا لاين

هذا وبجانب مشروع ذا لاين فقد أعلنت نيوم عن عدد من المشاريع الضخمة في الفترة الأخيرة مثل إنشاء شبكة نقل متطورة وعلى مستوى عالي للربط بين جميع مناطق المشروع، وأيضًا سبق وتم الحديث في أغسطس الماضي عن أن تلك المنطقة سوف تكون الأكبر على مستوى العالم في انتاج الهيدروجين الأخضر.

أهداف مشروع نيوم

هذا وقد تم إنشاء تلك المنطقة على سواحل البحر الأحمر لتكون نموذجًا يجذب من يحبون الابتكار والإبداع والاستثمار في آفاق جديدة بعيدًا عن الطرق النمطية، وعلى أن تكون منطقة صناعية سياحية سكنية مُزدهرة وعامرة بكل وسائل التكنولوجيا الحديثة.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية:
المسجد الحرام| مصادر تحسم الجدل بشأن السماح لغير المعتمرين بأداء الطواف
حماية المستهلك: حصر المتضررين من فواتير المياه ومعالجتها خلال أسبوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *