أفادت السلطات المحلية في المكسيك قتل 14 شخصًا على الأقل، بينهم عشرة حرّاس، في فجر اليوم الإثنين، في هجوم مسلّح استهدف سجنًا في سيوداد خواريز على الحدود مع الولايات المتحدة، وفرّ خلاله ما لا يقلّ عن 24 سجينًا.

مصرع 14شخص في المكسيك في هجوم مسلّح

قال مكتب المدّعي العام بولاية تشيهواهوا، في بيان، إنّ الهجوم أسفر أيضًا عن إصابة أربعة أشخاص، بحيث نُفّذ الهجوم عند الفجر عندما وصل مسلّحون في عربات مصفّحة وفتحوا النار على الحرّاس، وفي الوقت نفسه، كان أهالي عدد من السجناء ينتظرون دخول السجن لزيارة أقاربهم بمناسبة العام الجديد.

وأضافت النيابة أن الشرطة اعتقلت أربعة أفراد بمساعدة الجيش، من دون أن تحدّد ما إذا كانوا سجناء هاربين أم من المهاجمين، واستنادًا إلى عناصر التحقيق الأولية، كان هدف الهجوم تسهيل هروب مجموعة سجناء، بحيث يضمّ السجن في هذه المدينة المكسيكية الشمالية أعضاء من فروع مسلحة لعصابتي سينالوا وخواريز اللتين تتنافسان في السيطرة على المدينة منذ أكثر من 15 عامًا.

أفادت وسائل إعلام محلية أن إطلاق النار أثار الهلع في نفوس السكان خارج السجن، وقد طلب مكتب رئيس البلدية منهم عدم الاقتراب من المنطقة،وأشار مكتب المدعي العام إلى أن قوات الأمن نجحت في السيطرة على الوضع في السجن بعد نحو خمس ساعات من الهجوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *