حذر مدني جازان من تقلبات جوية متوقعة، كانت مديرية الدفاع المدني فى جازان قد حذرت المواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر لحين ورود تنبيهات متقدمة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بهطول أمطار على منطقة جازان وكذلك على المحافظات التابعة لها، وتعد الأمطار المتوقعة متوسطة إلى غزيرة نظرا للسحب الرعدية الممطرة والتى تستمر لساعات متأخرة من الليل وهو مايصاحبها من تأثيرات مصحوبة بنشاط فى الرياح السطحية باتجاه غربي شمالي وشمالي غربي والتى قد تسبب أتربة مثارة مع تدني فى الرؤية.

تحذيرات مدني جازان بحدوث تقلبات جوية

كان المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني فى منطقة جازان، العقيد محمد بن يحي الغامدي قد نصح الجميع بضرورة التقيد بتعليمات السلامة من خلال الابتعاد عن المخاطر المختلفة فى التقلبات الجوية المتوقعة وكذلك عدم المخاطرة من خلال البقاء فى بطون الأودية أو المجازفة بالقيام بقطع مياه السيول، وكذلك عدم السباحة فى أى مياه راكدة أو تجمعات مائية والبقاء فى الأماكن الأمنة لحين زوال الخطر.

كما نصحت هيئة جازان بضرورة مراقبة الأطفال وعدم تركهم بمفردهم وتفادي الاقتراب كذلك من الأجسام المتحركة عند نشاط الرياح السطحية، ودعا “مدني جازان” إلى أهمية الإلتزام بكامل التحذيرات والرسائل التوعوية على قنوات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني.

"مدني جازان" يحذر من التقلبات الجوية المتوقعة بالمملكة
“مدني جازان” يحذر من التقلبات الجوية المتوقعة بالمملكة

وأكد الغامدي أن مديرية المنطقة تعمل بكل الطاقة على مدار الساعة مؤكدا ان القوى البشرية والألية فى كامل الجاهزية، كما تقوم بمتابعة التغيرات المناخية المتوقعة والقيام برفع كل الجاهزية للحالات الطارئة والعمل على تفعيل حالات الطوارئ بشكل كبير وكذلك الخطط الميدانية من أجل مواجهة كل المخاطر والتى تقوم بها من خلال التنسيق مع كل الجهات الحكومية.

طالع أيضا:

هدف طاقات: بائع الشاي عبد اللطيف الجرفان عمل في 5 وظائف

وزارة الصحة تويتر تُجيب فقدان حاسة الشم والتذوق من أعراض كورونا

كانت الهيئة العامة للأرصاد قد توقعت أن تشهد الرياض والدمام أعلى درجات الحرارة الإثنين، حيث من المتوقع أن تكون درجة الحرارة 46، ومن المنتظر أن تسجل الأحساء 45 وحفر الباطن ووادي الدواسر 44 فى كل منهما، من المنتظر أن تسجل مكة المكرمة والمدينة المنورة 42 و 43 على التوالي.

من المرتقب أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية والقصيم وحائل والرياض ونجران ومكة المكرمة والأجزاء الساحلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *