متى يجب تغيير بطارية الايفون؟ هذا السؤال يردده الكثير من مستخدمي هواتف الأيفون، فلا شك أن هذه الأجهزة ممتازة ولكنها ليست مشهورة حقًا بعمر بطاريتها، كما يبدو أن هاتف iPhone 13 قد عالج هذه المشكلة أخيرًا، وتم تجهيز جميع طرز iPhone 13 ببطاريات أكبر مقارنة بالهواتف السابقة مما يؤدي إلى عمر بطارية أفضل، ولكن البطاريات تظل أجهزة قابلة للاستهلاك ولها عمر افتراضي محدود، وفي مرحلة ما سوف تتحلل بشكل سيئ لدرجة أنه لن يكون لديك أي خيار آخر سوى الحصول على خيار جديد لذا متى يجب تغيير بطارية الايفون.

متى يجب تغيير بطارية الايفون

يجب أن يحتفظ هاتف iPhone بنسبة تصل إلى 80 بالمائة من سعة البطارية الأصلية وذلك  بعد 500 دورة شحن كاملة، بمجرد أن تنخفض النسبة المئوية لصحة البطارية إلى أقل من 80 بالمائة، يبدأ مقدار الشحن الذي يمكن للبطارية الاحتفاظ به في الانخفاض ومع ذلك، هذا لا يعني أنه يجب عليك الإسراع للحصول على بطارية جديدة فهذا الرقم هو فقط للتوجيه، ولكن يتم التساؤل متى يجب تغيير بطارية الايفون، فيمكن لجهاز iPhone مع 70 أو 80 في المائة من صحة البطارية أن يظل قيد التشغيل طوال اليوم ولكن إذا كنت لا تشاهد مقاطع الفيديو أو تمارس الفيديو جيمزفكل هذا يتوقف على أنماط استخدامك.

متى يجب تغيير بطارية الايفون
متى يجب تغيير بطارية الايفون

كيف اعرف أن بطارية الايفون تحتاج تغيير

لمعرفة أفضل وقت لاستبدال بطارية iPhone و متى يجب تغيير بطارية الايفون، هو اللحظة التي تلاحظ فيها أن الجهاز لن يحمل شحنة كافية لتزويدك بالطاقة طوال اليوم وبمعنى آخر إذا فشلت الشحنات التي يحملها جهاز iPhone الخاص بك في تلبية احتياجاتك أو جعل الجهاز غير قابل للاستخدام ، فاحصل على بطارية جديدة، قم بإستبدال البطارية عندما يزعجك عمر البطارية بما يكفي لإقناعك بضرورة إنفاق المال على بطارية جديدة. يجب أن يكون مستوى سلامة البطارية بنسبة 80 بالمائة كافيًا لمعظم المستخدمين طوال اليوم.

نسبة البطارية في الايفون

الجدير بالذكر أنه عند وصول البطارية إلى 40 أو 50%، تبدأ الأشياء في التدهور بسرعة كبيرة، فسوف تتمكن من استخدام جهاز iPhone الخاص بك لبضع ساعات فقط بعد كل عملية شحن، وبمجرد انخفاض مستوى سلامة البطارية إلى أقل من 40 في المائة، فقد حان الوقت للحصول على بطارية جديدة في الأساس ، يصبح جهاز iPhone الخاص بك غير قابل للاستخدام إلى حد كبير، وهنا قد تكون تعرفت على متى يجب تغيير بطارية الايفون.

متى يجب تغيير بطارية الايفون
متى يجب تغيير بطارية الايفون

قد تتسبب البطاريات المتدهورة أيضًا في إغلاق جهاز iPhone الخاص بك بشكل غير متوقع أثناء استخدامه وهذا لأن البطارية غير قادرة على تشغيل مكونات الجهاز، فإذا كنت ترغب في تجنب هذه المواقف، يمكنك استبدال البطارية بعد وقت قصير من الوصول إلى 80 بالمائة وهذا توضيح لـ متى يجب تغيير بطارية الايفون.

مع العلم أن مشاكل انخفاض عمر البطارية يحدث بشكل متكرر وبنسبة كبيرة في أجهزة الأيفون القديمة، ولكن تتميز النسخ الأحدث بتصميم أجهزة وبرامج متقدمة تعوض بنجاح البطارية المنخفضة.

كيف ارجع بطارية الأيفون 100%

متى يجب تغيير بطارية الايفون؟ يعتمد مستوى التغيير الملحوظ على مقدار الضغط الذي تضعه على جهازك. بصرف النظر عن عمر البطارية الأقصر ، تشمل التأثيرات الشائعة الأخرى لمشكلات صحة البطارية التطبيقات البطيئة ، ومعدلات الإطارات المنخفضة ، وانخفاض حجم مكبر الصوت ، والمزيد.

لا يمكنك إيقاف العملية
نظرًا لتقدم عمر بطارية iPhone كيميائيًا ، فإن هذا يترجم إلى ساعات أقل من الاستخدام بين عمليات الشحن، هذا يعني أنك ستحتاج إلى شحن بطاريتك بشكل متكرر وللأسف الشديد ليس هناك ما يمكنك فعله لوقف هذه العملية، حيث  إنها الطريقة التي تعمل بها بطاريات الليثيوم أيون، بينما لا يمكنك إيقاف العملية، يمكنك تأخيرها من خلال العناية الجيدة بجهازك وعدم إستهلاكه كثيراً إليك ومن خلال السطور التالية كيفية زيادة عمر بطارية iPhone وعمرها إلى أقصى حد.

متى يجب تغيير بطارية الايفون
متى يجب تغيير بطارية الايفون

نصائح لإطالة عمر بطارية iPhone

بعد التعرف عن متى يجب تغيير بطارية الايفون إليكم بعض النصائح لإطالة عمر بطارية الأيفون وهي كالأتي:-

  • يمكنك الحفاظ على جهازك محدثًا للاستمتاع بأحدث تحسينات البرامج التي تركز على البطارية.
  • لا تستخدم جهازك في درجات حرارة قصوى وإذا كنت مضطرًا لذلك حقًا، فلا تعرضه لدرجات حرارة قصوى لفترة طويلة جدًا أو كثيرًا.
  • قم بإزالة العلبة أثناء الشحن انزع الجراب إذا كنت تستخدم الجهاز في بيئة حارة لمنع ارتفاع درجة حرارة البطارية.
  • لا تستخدم كابلات وشواحن الجهات الخارجية لشحن iPhone.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
كيفية عمل نمط للواتس اب على جميع الهواتف وغلق المحادثات
حل مشكلة انعكاس الشاشة للايفون
حذف حساب سناب شات نهائي
كيف اشغل الجوال على التلفزيون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *