تابع احدث الاخبار

متوسط سرعات مقدمي خدمات الإنترنت الثابتة والمُتنقلة خلال أواخر 2020 | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

بالطبع تُمثل معرفة سرعات مقدمي خدمات الإنترنت أهمية كبيرة لجميع المواطنين والمُقيمين، وذلك لكي يُمكنهم تحديد الشركات التي يستطيعون الحصول على الخدمة منها وأيضًا يُساعد ذلك الأمر للتأكد من أن المُشترك يحصل على حقوقه كاملة بما يتناسب مع القيمة المالية التي يقوم بدفعها، ولذلك قامت هيئة الاتصالات بنشر متوسط السرعات التي يُقدمها مقدمي خدمات الإنترنت بالمملكة في الربع الأخير من عام 2020.

متوسط سرعات مقدمي خدمات الإنترنت

أكدت هيئة الاتصالات في بيانها أن سرعة الإنترنت المُتنقلة في المملكة يصل متوسط سرعتها في التحميل إلى 97.54 ميجابت في الثانية، وذلك بتحسن كبير مُقارنة بسرعتها في الربع الثالث حيث زادت بنسبة 32% تقريبًا، أما سرعة تحميل الإنترنت الثابت فقد وصلت إلى 76.85 ميجابت في الثانية وذلك بزيادة 9%.

هذا وفيما يتعلق بـ سرعات مقدمي خدمات الإنترنت فقد احتلت stc المرتبة الأولى بين الشركات بقيمة بلغت 106 ميجا بايت في الثانية، بينما جاء في المركزين الثالث والرابع كلا من شركتي زين وموبايلي، الأولى بسرعة تحميل بلغت  92.17 بينما الأخيرة وصلت سرعة تحميلها إلى 78.10 ميجابت في الثانية، وهذا ويتضح كامل البيانات والسرعات من خلال الإنفوجرافيك المرفق.

سرعات مقدمي خدمات الإنترنت
سرعات مقدمي خدمات الإنترنت

المملكة تسعى لزيادة السرعات

وجدير بالذكر أن المملكة تسعى وبقوة إلى زيادة سرعات مقدمي خدمات الإنترنت وذلك لمواكبة متطلبات التعليم عن بعد من جهة، ومن ناحية أخرى الاستعداد لتطبيق خدمات الجيل الخامس لكل مقدمي الخدمة.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية:
وزارة الداخلية| الخروج من أزمة كورونا بأيدي الجمهور
ارتفاع الإصابات بكورونا في المملكة 4 أضعاف خلال الشهر الماضي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *