نقدم لكم أفضل ماسكات طبيعية لوجه مشرق ولتجديد خلايا البشرة، فتعاني  معظم النساء من مشاكل جلدية يمكن أن تؤثر على بشرتهن ونفسية، ولكن مهما كانت مشاكل البشرة التي تعانين منها، فإن أقنعة الوجه الطبيعية ستساعدك على التخلص منها بسهولة إليك أفضل الأقنعة الطبيعية التي تساعد على تجديد خلايا الجلد، فدائماً الوصفات الطبيعية تأتي في الخيار الأول للسيدات لانها إن لم تنفع فهي لن تضر أبداً لأنها بعيده عن المواد الكيميائية التي تضر البشرة.

ماسكات طبيعية لوجه مشرق

ماسك العسل والشوفان والحليب

يعد قناع العسل ودقيق الشوفان والحليب من أفضل أقنعة الوجه الطبيعية لتجديد خلايا البشرة وبديل رائع للمرطب حيث يعمل العسل كمغذٍ طبيعي يعمل العجائب في مساعدة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة دون الشعور بالدهون، عند التدليك على المناطق المصابة، ويمكن أن يساعد في تخفيف الندبات وزيادة التئام الأنسجة وتجديدها، يحتوي دقيق الشوفان على العديد من الأحماض الأمينية المختلفة الضرورية لصحة الجلد، وبسبب قوامه ، فإنه يجعله مقشرًا رائعًا، عندما يقترن بالحليب الذي يحتوي على حمض اللاكتيك، يزيل بلطف خلايا الجلد الميتة والجافة مع تفتيح الوجه دون تهيج.

الطريقة : يُمزج الشوفان المجفف مع الحليب ويُمزج حتى يصبح عجينة ناعمة، ويُضاف العسل ويُحرّك جيدًا أزيلي الخليط وضعيه بالتساوي على وجهك ثم إتركيه يجف لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

ماسكات طبيعية لوجه مشرق وتجديد خلايا البشرة
ماسكات طبيعية لوجه مشرق وتجديد خلايا البشرة

إقرأ أيضاً من قسم سيدات السعودية:-
طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء بخطوات سهلة ومبتكرة
طريقة رائعة للتخلص من حب الشباب والبثور

ماسك الأفوكادو والموز

الأفوكادو هو حمض الأوليك الذي يساعد في تقليل الالتهاب في الجلد وأفضل ماسكات طبيعية لوجه مشرق، ويحتوي الموز على فيتامينات A و E والدهون غير المشبعة التي تحافظ على بشرتك رطبة وناعمة ونضرة، إن مزج الاثنين معًا يغذي البشرة ويمنحها مظهرًا منتعشًا ويجدد الخلايا.

الطريقة: اهرسي الموز والأفوكادو في وعاء حتى يصبحا كتلة ناعمة وخالية من التكتلات، ثم وزعيها على الوجه واتركيها لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الدافئ واتركيها حتى تجف للحصول على أفضل النتائج.

ماسكات طبيعية لوجه مشرق وتجديد خلايا البشرة
ماسكات طبيعية لوجه مشرق وتجديد خلايا البشرة

ماسك الخيار والزبادي

قناع زبادي الخيار من أفضل ماسكات طبيعية لوجه مشرق ومثالي لمن يعانون من كثرة المسام ويحاربون حب الشباب. الخيار غني بالسيليكا، وهو معدن يقوي أنسجة الجلد ويساعد في الحفاظ على شباب البشرة من خلال السماح لها بالاحتفاظ بالمزيد من الماء، مما يبطئ الشيخوخة، يعتبر الزبادي ممتازًا للبشرة نظرًا لانخفاض حموضته، مما يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة الطبيعي في البشرة ويتركها متوهجة.

الطريقة: اهرسي الخيار في الخلاط حتى يصبح ناعماً، ثم أضيفي الزبادي واخلطيه حتى يصبح عجينة ناعمة، ثم أزيلي المزيج وضعيه على وجهك بالتساوي، اتركي القناع يجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

ماسكات طبيعية لوجه مشرق وتجديد خلايا البشرة
ماسك الخيار والزبادي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *