التخطي إلى المحتوى

أعلن هشام الجضعي الرئيس التنفيذي بالهيئة العامة للغذاء والدواء عدد من التصريحات الهامة حول اجرءات لقاح فيروس كورونا والتي تقوم بها المملكة العربية السعودية الذي يترقبه العالم حتى اليوم للبدء في تطعيم الأشخاص في مختلف الدول التي عاودت إرتفاع حالات الإصابات والوفيات،  وتأتي المملكة ضمن دول العالم التي لا زالت تسجل عدد من الإصابات والوفيات.

إجراءات السعودية للحصول على لقاح فيروس كورونا

أكد الجضعي حرص السعودية على القيام بتعيين مراقبين على الأدوية واللقاحات من أبناء المملكة،  وذلك على مدار سنوات عديدة مشيرا وضع المختصين عدد من الإجراءات للحصول على لقاح فيروس كورونا حرصا على سلامة المواطنين.

جاء من أول المعايير التي وضعها المختصين التأكد من سلامة اللقاح وأن لا يكون له أي آثار جانبية تؤثر سلبا على صحة الإنسان،  والمعيار الثاني أن يتم التأكد من أن كل علبة خاصة باللقاح لا تحتوي على أي  شوائب تضر  بالشخص الذي سيتلقى اللقاح،  وأما المعيار الثالث فعالية اللقاح وهو أمر هام للغاية.

شاهد أيضا:-خريطة سقوط الأمطار في المملكة بدءًا من السبت

شروط السعودية لإجراء تجارب سريرية للقاح فيروس كورونا

تضمنت تصريحات الرئيس التنفيذي الدكتور هشام الجضعي الشروط التي أعلنت عنها السعودية لإجراء التجارب السريرية مؤكدا عدم مشاركة المملكة في تجارب سريرية حتى الآن مشيرا لاستعداد الغذاء والدواء لإجراء الدراسات السريرية أو  القيام بتسجيل اللقاحات مع ضرورة التأكد من سلامة المتطوع.

شاهد ايضآ: أعداد كورونا في السعودية اليوم وتحذير من وزير الصحة

لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا

من جانبه أعلن وزير التجارة السعودي أن المملكة ستكون من أول الدول في العالم التي ستحصل على لقاح فيروس كورونا مشيرا توقيع السعودية اتفاقيات مع مختلف الدول التي تعمل حاليا على تصنيع اللقاح،  وهو أمر جيد خاصة عقب ظهور بعض اللقاحات التي تفوقت نتائجها في التجارب السريرية للمرحلة الثالثة من التجارب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *