يبحث العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة عن شروط زواج السعودي من اجنبية امارة الرياض، ولاسيما أن الحب والزواج من أهم العلاقات التي تجمع بين الأشخاص، وغالباً يحرص الجميع على الزواج من الشخص الذي يميل له، وقد تتخطى تلك العلاقات الدول، حيث يكون الزواج من خارج الدولة، وغالباً ما تضع الدولة العديد من الشروط على هذا الزواج من أجل تكوين أسرة مستقرة خلال الفترة القادمة في المملكة العربية السعودية، ويجب على المواطن السعودية التعرف على شروط زواج السعودي من اجنبية امارة الرياض.

شروط زواج السعودي من اجنبية امارة الرياض

قد لا ينظر المواطن إلى جنسية المرأة التي يحبها أو معتقداتها، ولكنه يجب أن يوفر شروط زواج السعودي من اجنبية امارة الرياض، حيث فرضت وزارة الداخلية السعودية بعض الشروط الهامة التي يجب توافرها من أجل الزواج بامرأة أجنبية، وذلك بخلاف الزواج من امرأة سعودية، وسوف نقدم لحضراتكم تفاصيل هامة بشأن تلك الشروط التي يجب توافرها لزواج المواطن من امرأة أجنبية.

شروط زواج السعودي من اجنبية امارة الرياض
شروط زواج السعودي من اجنبية امارة الرياض

يخضع زواج المواطن السعودي من امرأة أجنية إلى العديد من الشروط الهامة التي يجب توافرها خلال الفترة القادمة، ومن شروط زواج السعودي من اجنبية امارة الرياض، وذلك وفق القرار الوزاري رقم 824 الصادر لعام 1393 هـ، وذلك بالإضافة إلى نصوص اللائحة التي أعلنت عنها الحكومة السعودية، أو اللائحة التنفيذية الصادرة وفق القانون رقم 6784، وذلك من أجل منع العديد من المشاكل والعقبات المستقبلية وفق مجموعة من الأمور التنظيمية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.

الزواج من أجنبية مقيمة بالسعودية

تختلف شروط زواج السعودي من اجنبية امارة الرياض والأحكام التي يجب توفرها باختلاف بعض الأحكام، مثل على الأجنبية مقيمة في المملكة العربية السعودية أو هى في خارج المملكة، كذلك تختلف كونها تمت للمواطن السعودي بصلة قرابة من عدمه، وهى أمور يتم أخذها في الاعتبار، ومن أهم شروط زواج السعودي من اجنبية امارة الرياض سوف نكشفها في هذا المقال.

شروط زواج السعودي من اجنبية امارة الرياض
شروط زواج السعودي من اجنبية امارة الرياض

شروط زواج المواطن السعودي من أجنبية

  • يجب أن يزيد عمر المواطن السعودي عن ٣٥ سنة كما يجب أن يقل عمره عن ٧٠ سنة.
  • يجب على المواطن تقديم الأسباب المقنعة والتي تستدعي الزواج من أخرى مثل إصابة الزوجة ببعض الأمراض المزمنة مثل العقم أو بعض الأمراض الخطيرة مثل الأمراض القلبية وغيرها في إذا كان متزوج فعلياً من مواطنة سعودية قبل ذلك.
  • إذا كان أحد الطرفين قد سبق له الزواج وتم الطلاق أو في حالة وفاته فإنه يقدم صك رسمي للطلاق.
  • إذا كان أحد طرفي الزواج يعملان في شركة أو في جهة عمل يحب أن يقدم الشخص الشهادات والأوراق الرسمية التي تثبت بمقتضاها محل العمل والذي يتم إصدارها من قبل جهة العمل أو الشركة التي يعمل بها.
  • إذا كان أحد طرفي الزواج من مواطني احد الدول التي يتضمنها مجلس التعاون الخليجي يتطلب ذلك تقديم إثبات الشخصية والتي تتمثل في البطاقة المدنية ولكن في قطر والبحرين يتوجب أولا موافقة الجهات المختصة والمعنية بالموافقة على طلب الزواج.
  • في حال وجود صلة قرابة بين طرفي الزواج فذلك يتطلب تقديم شهادة من قبل المحكمة العامة تثبت بمقتضاها صلة القرابة.
  • ضرورة أن تكون الصحيفة الجنائية الخاصة بالزوجة الأجنبية خالية من كافة العقوبات والأحكام ولا يجوز أن يكون قد حكم عليها في أي قضية في بلادها.
  • يجب تقديم خطاب رسمي إلى صاحب السمو الملكي أمير المنطقة.
  • في حال أن تكون الزوجة الأجنبية تقيم في المملكة فيتطلب ذلك توافر إقامة سارية وفي حالة ما إذا كانت مولودة بالمملكة فذلك يتطلب شهادة ميلاد.
شروط زواج السعودي من اجنبية امارة الرياض
شروط زواج السعودي من اجنبية امارة الرياض

في نهاية المقال نكون قد كشفنا لحضراتكم شروط زواج السعودي من اجنبية امارة الرياض، ويجب على المواطن السعودي الذي يريد الزواج من امرأة أجنبية سواء كانت مقيمة في المملكة العربية السعودية أو من خارجها، وكشفنا العديد من التفاصيل التي يجب الالتزام بها، والتي أعلنت عنها وزارة الداخلية السعودية خلال الفترة الماضية، حيث يجب الالتزام بجميع الشروط التي أشرنا لها في هذا المقال حتى يتم الموافقة على الزواج من أجنبية بالمملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضًا في خدمات السعودية قد تهمك:
شروط الزواج من أجنبية مقيمة في السعودية
شروط زواج السعودية من أجنبي مقيم 2022
شروط زواج السعودي من اجنبية
شروط الزواج من اجنبية في المملكة 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *