التخطي إلى المحتوى

يتساءل العديد من المواطنين السعوديين عن شروط حساب المواطن العمر من أجل الدخول عبر الموقع الإلكتروني والتسجيل فيه، وسوف نعرض لحضراتكم تفاصيل التسجيل في عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن وأهم الشروط التي يجب توافرها في الشخص حتى يتم القبول، حيث أكد برنامج حساب المواطن أن التسجيل يبدأ من سن الثامنة عشر عاماً بشرط إثبات الاستقلالية للشخص المستفيد.

شروط حساب المواطن العمر

وكان حساب المواطن قد قام بالرد على سؤال أحد المواطنين السعوديين قال فيه: ” كم العمر للتسجيل”، حيث أكد الحساب انه يمكنه التسجيل من العمر 18 إلى 24 عاماً، حيث نه يجب اثبات استقلالية “سكن الجامعة أو صك ملكية أو عقد إيجار أو معهد الإدارة أو فاتورة كهرباء باسم الشخص المستفيد، أما اذا كان العمر أكبر من 24 عاماً فإنه لا يتطلب إرفاق تلك المستندات التي تفيد الاستقلالية.

شروط حساب المواطن العمر ورابط تسجيل الدخول
شروط حساب المواطن العمر ورابط تسجيل الدخول

وبعد الكشف عن شروط حساب المواطن العمر  يمكن التسجيل في الحساب عبر الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من خلال الرابط التالي “http://ca.gov.sa/”، ثم يقوم المواطن التي تنطبق عليه الشروط بملء الخانات الموجودة من رقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد وغيرها حتى الانتهاء من خطوات التسجيل.

صرف دفعة حساب المواطن الجديدة رقم ثلاثة وثلاثون

أوضع يوم الاثنين الماضي حساب المواطن أكثر من 1.8 مليار ريال سعودي كدعم للمواطنين خلال شهر أغسطس الجاري  لجميع المستفيدين من البرنامج، حيث بلغ عدد المستفيدين من البرنامج هذا الشهر حوالي 10.7 مليون مواطن وهم ممن ينطبق عليهم شروط الصرف خلال الشهر الجاري.

شروط حساب المواطن العمر ورابط تسجيل الدخول وتفاصيل الدفعة 33

وقام برنامج حساب المواطن بصرف الدفعة رقم ثلاثة وثلاثون للمواطنين المستفيدين يوم الاثنين الماضي، حيث أكد المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن “سلطان القحطاني” أنه قد تم الصرف للعديد من الأسر بمتوسط 977 ريالاً.

ويستهدف برنامج حساب المواطن  خلال هذه الفترة تخفيف العبء والآثار المحتملة المباشرة والغير مباشرة من الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها المملكة على الأسر السعودية المستحقة للدعم، وذلك بعد تغير أسعار الوقود والكهرباء خلال الفترة الماضية فضلاً عن تأثير تطبيق القيمة المضافة على المشروبات والأغذية، ويتم تحديد صرف دفعات الدعم للمواطن المستفيد يوم العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق مع الإجازة الأسبوعية، فيكون الإيداع يوم الخميس في حال إذا كان يوافق يوم الجمعة، أو الأحد إذا كان الصرف يوافق يوم السبت.

شروط حساب المواطن العمر ورابط تسجيل الدخول

اقرأ أيضاً

رابط الدخول لحساب المواطن

وبذلك يكون قد كشفنا عن شروط حساب المواطن العمر للجميع من خلال هذا المقال، ولكنه يجب استيفاء شروط الأهلية في البرنامج، حيث أنه لابد للمواطن أن يكون سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك ابن أو ابنة المواطن السعودي من زوجه غير سعودية أو الزوجة السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يكون المستفيد مقيم داخل المملكة ولا يُقيم خارج المملكة أكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *