وفقًا لصندوق الثروة السيادية الروسي والمُشرف على انتاج لقاح سبوتنيك في فإن نسبة نجاح هذا اللقاح قد وصلت مراحله التجريبية الأولى والثانية إلى 95%، وهي نسبة كبيرة لا تقل عن تلك التي حققها فايزر وموديرنا، وما زال اللقاح في المرحلة الثالثة التجريبية والتي تُقام في الهند حيث تم الاتفاق مع شركة هيتيرو للأدوية بالهند على انتاج 100 مليون جرعة منه سنويًا.

طلبات كبيرة على لقاح سبوتنيك في

كما أكدت صفحة اللقاح على تويتر أنهم تلقوا طلبات من 50 دولة وأن عدد الجرعات المطلوبة مليار و200 مليون، وأن الصندوق سوف يُعطي حق انتاجه لدول أخرى مثل الصين وكوريا الجنوبية والبرازيل وذلك للمساعدة في انتاج أكبر كمية ممكنة خلال الفترة المُقبلة.

50 دولة تطلب 1.2 مليار جرعة من لقاح سبوتنيك في وتعرف على سعره
50 دولة تطلب 1.2 مليار جرعة من لقاح سبوتنيك في وتعرف على سعره

اقرأ أيضًا من أخبار السعودية اليوم :
حالة الطقس في السعودية خلال الساعات المقبلة
مواطن سعودي يُخاطر بحياته بعمل بطولي وإشادة به ووعود بتكريمه

هذا وسوف يكون سعر لقاح سبوتنيك في في الأسواق العالمية 10 دولار للجرعة الواحدة بينما سيكون داخل روسيا مجانًا لمواطنيها، هذا وتسعى روسيا من خلال تعاونها مع تلك الدول السابق الإشارة إليها إلى زيادة الطاقة الانتاجية لهذا اللقاح لتوفير كميات كبيرة منه في فترة قصيرة.

طالع من أخبار العالم:
البحرية الهندية تُعلن عن تحطم طائرة تابعة لها في بحر العرب

لقاحات أخرى لكورونا

وجدير بالذكر أن هناك لقاحان آخران لفيروس كورونا سوف يتم الاعتماد عليهما خلال أيام في حملات تطعيم شاملة في عدة دول، وهما فايزر وكذلك موديرنا وهم أمريكيان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *