مازالت تداعيات واقعة منبر الحرم المكي التي شهدت محاولة أحد المعتمرين أثناء خطبة الجمعة من محاولة اقتحام المنبر وصعوده، تتوالى، بعد تمكن قوات الأمن من القبض عليه ومنعه من اقتحام المنبر، وأثبتت التحقيقات أن المقتحم مواطن في العقد الرابع من العمر، وقام بترديد جملة أنا المهدي المنتظر، وجرى إيقافه على ذمة التحقيقات بالقضية، وإحالة ملفها لفرع النيابة العامة بمكة المكرمة بحكم الاختصاص، والرفع بـ بصماته ومعلوماته لإجراء مسح أمني عنه. في واقعة منبر الحرم المكي.

واقعة منبر الحرم المكي

كما طالبت الأجهزة المعنية، بعرض المتهم على لجنة طبية متخصصة في مثل حالاته، من أجل الوقوف على مدى قواه العقلية، في الوقت الذي اشتعلت فيه مواقع التواصل الاجتماعي بالواقعة، وسط مدح وثناء لرجال الأمن البواسل الذين تعاملوا مع الحادثة بسرعة فائقة دون التأثير على مجريات خطبة الجمعة، والتي كان إمام الحرم المكي الشيخ بندر بليلة يلقيها وسط منظومة أمنية متكاملة.

"أنا المهدي المنتظر".. تكشف سر واقعة منبر الحرم المكي
“أنا المهدي المنتظر”.. تكشف سر واقعة منبر الحرم المكي

والثناء على الرقيب الزهراني

كما أثنى النشطاء على رجل الأمن الوكيل رقيب محمد بن على الزهراني، الذي كان الدرع الأول للجاني قبل أن يتمكن زملاؤه من معاونته والسيطرة عليه، وسط طمأنينة للمصلين والطائفين بالكعبة، قائلين: يسطر اليوم مجدًا عظيمًا في التفاني والتضحية، إذ تصدى للمعتدي على إمام الحرم الشريف الشيخ بندر بليلة.

من أخبار السعودية:
تحرك عاجل من شرطة حائل تجاه مواطن صور رجال الأمن أثناء أداء مهماتهم
أمانة جدة تُغلق مركز شهير للتسوق وتكشف السبب والتفاصيل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *