يمكنك دخول الضمان الاجتماعي بخطوات سهلة وبسيطة بعد شرحها في التقرير التالي، وذلك بعدما أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعي خدمة معاش الضمان الاجتماعي من أجل مساعدة العديد من الحالات للعيش حياة كريمة ، حيث أنها تقدم مساعدة مالية شهرية لجميع المستفيدين من البرنامج، وأن تلك المساعدات للمواطنين المقيمين داخل المملكة بشكل دائم وفق الشروط التي تم الإعلان عنها.

 دخول الضمان الاجتماعي

يمنح الضمان الاجتماعي المعاش للأجنبية المتزوجة من سعودي أو الأرملة الأجنبية للزوج السعودي، وكذلك صرف معاش لأبناء الأرملة السعودية المتزوجة من أجنبي، وذلك بالإضافة إلى السيدات الأرامل الغير مقتدرين مالياً، وسوف نرصد لحضراتكم التفاصيل في التقرير التالي من أجل توضيح الأمور.

خطوات الدخول والتسجيل في الموقع
خطوات الدخول والتسجيل في الموقع

للحصول على معاش شهرياً يجب عليك معرفة كيفية دخول الضمان الاجتماعي، حيث أنه يتوجب عليك تسجيل بياناتك بعد الدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عبر الرابط التالي https://mlsd.gov.sa/ar، وسوف تظهر لك الصفحة الرئيسية للموقع، ويقوم المستفيد بالضغط على أيقونة الخدمات الاجتماعية من أعلى الموقع بالشريط العلوي.

استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني

يسعى خلال هذه الفترة العديد من المواطنين المستفيدين من الدعم المادي المقدم من الدولة من خلال المساعدة المقطوعة للاستعلام  كل فترة عن حالة الضمان الاجتماعي، وموعد صرف المساعدة ومراجعة جميع بياناتهم خلال هذه المرحلة، حيث أنه يتم التواصل مع الوزارة من خلال التليفون الأرضي أو الهاتف المحمول من أجل الاستعلام عن خدمات الضمان الاجتماعي.

رابط دخول الضمان الاجتماعي والاستعلام عن بالسجل المدني
رابط دخول الضمان الاجتماعي والاستعلام عن بالسجل المدني

وتتيح الوزارة خلال هذه الفترة الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي لأصحاب بطاقات السجل المدني من خلال الدخول على هذا الرابط “https://mlsd.gov.sa/ar/query/insurance/bankcard_inquiry ” للتعرف على كل ماهو جديد.

خطوات الدخول والتسجيل في الموقع

ستظهر أمامك في الموقع قائمة أخرى تختار منها أيقونة بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية، حيث تظهر صفحة تسجيل الدخول، ويتم اختيار مستخدم جديد ولن تختار تسجيل الدخول، وسيطلب منك بعض البيانات الهامة مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد وقم الهاتف لخاص بك، قم بملء جميع البيانات.

يهمك أيضاً

يطلب الموقع منك لدخول الضمان الاجتماعي إعادة رقم الهاتف مرة أخرى للتأكيد، ثم يطلب منك الرقم السري الخاص بك، ويطلب إعادة الرقم السري، ثم يطلب الرقم التأكيدي الذي أرسله في رسالة نصية على الهاتف الخاص بك والذي سجلته على الموقع ويجب إدخاله ثم الضغط على أيقونة تسجيل وبعدها تأكيد، وثم تسجيل دخول للموقع، وسيطلب منك البيانات الشخصية بك ثم تضغط على كلمة التالي وتدخل العنوان ورقم حساب البنك الذي ستصل عليه المساعدة المالية، ثم الموافقة على الشروط ثم حفظ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *