دعاء يوم الجمعة، من المعروف أنه من المستحب الدعاء يوم الجمعة بداية من غروب شمس الخميس وحتى غروب شمس الجمعة فهذه الأوقات من أفضل أوقات استجابة الدعاء لذلك دعانا الله عز وجل إلى الإكثار من الدعاء في يوم الجمعة وأيضًا الإكثار من الصلاة على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، ومن المرجح لدى العديد من العلماء بأن الدعاء قبل مغرب الجمعة هو من أفضل أوقات استجابة الدعاء، لذلك يحثنا علماءنا على الإكثار من الإستغفار والصلاة على الحبيب المصطفى أملاً من أن تلحقنا ساعة إجابة فتتحقق فيها جميع أدعيتنا ورجاءنا ويتقبلنا الله من عباده التائبين.

دعاء يوم الجمعة

هناك العديد من الصيغ التي يمكنك الدعاء بها في يوم الجمعة والعديد من الآيات التي يحثنا فيها الله تعالى على الإهتمام بأداء فريضة الجمعة والدعاء أيضًا، يقول الله تعالى:”يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ”، وأفضل دعاء يوم الجمعة هو:

اقرأ ايضًا: دعاء الخوف والقلق

دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة
  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام اهدنا في من هديت وعافينا في من عافيت واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت فاغفر لنا ما قدمنا وما أخّرنا وما أسررنا وما أعلنّا وما أنت به أعلم أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم إنّا نسألك فرجًا للمهمومين، وراحةً للمكروبين، وأن تصرف عنهم الأذى، وأن تُريح عقولهم، وتُسعد قلوبهم، وتشرح صدورهم. اللهم إنّي أسألك في يوم الجمعة أن تُنزل على كلّ قلبٍ مهموم رضًا ورحمة، وأن ترزقه السكينة والطمأنينة وتصرف عنه ما أهمه وتبدله مكانه فرحًا وفرجًا وسرورًا.
  • يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم.. سأدعو لقلب قريب مِن قلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللّهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

طالع أيضًا: دعاء الوسوسة والخوف

دعاء يوم الجمعة ساعة الاستجابة

  • اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.
دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة
  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن تغفر ذنوبنا جميعها، وأن تتقبّل منّا توبتنا، وأن تعفو عنّا وترحمنا.
  • الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع البصير، اللهمّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.

اقرأ كذلك:رقم الكود المؤلف من 6 ارقام واتس اب وكيفية الحصول عليه

وتعد هذه الأدعية السابقة من أكثر الصيغ المرجح الدعاء بها في دعاء يوم الجمعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.