عندما يفكر الإنشان في أمر معين، او يكون لديه امر في حياته يريد إتمامه دون عقبات لذلك يدعو الله بأعدية منها دعاء تيسير الامور والمصاعب التي يمر بها، وهنا نبحث في الأدعية والأذكار هل هناك دعاء مخصص لتيسير أمر الإنسان يحتاج حفظه وترديده، فالأمر كله يحتاج منا إخلاص النية والتوكل على الله بقين تام وسنجد أن من توكل على الله وتعلق قلبه به فيما اهمه سيجد إنفراجة لأمره ويصل إلى تيسير كل صعب له.

دعاء تيسير الأمور والفرج

إذا كنت تريد دعاء تيسير الامور والفرج من الله عز وجل، فقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم الكثير من الأدعية في السنة النبوية تعمل على تفريج الهم والإلتجاء إلى الله عز وجل، ويمكنك الدعاء بها كل صباح أو عند النوم مساءً فهي أدعية تبعث الراحة والسكينة والطمأنينة لكل من يقرأها وتجعلك في معية الله عز وجل لانك توكلت عليه وفوضت امرك لله، لهذا يجب عليه الاستمرار في قراءتها وجعلها مثل ورد القرآن الكريم، لان الدعاء من العبادات يجب المواظبة عليه.

دعاء تيسير الامور
صيغة دعاء تيسير الامور

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج

وكل دعاء تيسير الامور يصلح ذكره كل يوم بين الصلوات الخمس أو في الصباح أو المساء، والذكر لا نخصه بعدد معين، مادام لا يصدر عن نبينا تخصيص عدد فهذا من البدع أم الأدعية فكما تريد أن تقول لله وتخاطبه فالله عز وجل يعلم ما تريد ويقبل منك الحديث بالطريقة التي تجعلك مطمئن فيما يدور حول من مصاعب أو مشاكل تستدعي التفكير والراحة مما يهمك، وإليكم مجموعة أدعية لقضاء الحوائج:

  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
دعاء تيسير الامور
ما هو دعاء تيسير الامور

دعاء تيسير الأمور والزواج

إذا كنت تريد الزواج وتتضرع إلى الله عز وجل كي يسهل احوالك بالزوجة الصالحة، فعليك دعاء تيسير الامور في الزواج والتي منها:

اللهم إني أسالك بأني اشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت.. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.. اقض حاجتي..آنس وحدتي.. فرج كربتي… اجعل لي رفيقاً صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فأنت بي بصيرا.

دعاء تيسير الامور والرزق

ذكر ان سورة الوافعة لجلب الرزق فعليك المواظبة على قراءتها، كما يوجد دعاء تيسير الامور والرزق والتي بالمواظبة عليه مع الاجتهاد والسعي وراء الرزق ستجد فتح ابواب الخير له من الله عز وجل، لذلك عليك بالأخذ بالاسباب والبحث عما تصل إليه من العمل الصالح وتحري الرزق الحلال حتى تعم البركة.

  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين، الفقر والدّين.
  • الاستغفار، قال عزّ وجلّ: «فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا، يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا، وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا، مَّا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا، وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا».
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.
دعاء تيسير الامور
دعاء تيسير الامور والرزق

هذه ضمن دعاء تيسير الامور والفرج لمن يعاني كرب أو ضيق، وكذلك لتيسير الرزق والزواج، وكما ذكرنا عليك المواظبة على الأدعية في كل حياتك حتى تكون في معية الله طوال الوقت.

اقرأ في قسم المنوعات:
دعاء الخوف والقلق
دعاء الضيق والاكتئاب والخوف
دعاء يزيل الخوف من الموت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.