التخطي إلى المحتوى

ننقل لكم خطوات سحب برنت من التأمينات الاجتماعية بالسعودية، كانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قد أكدت توفير عدد كبير الخدمات الإلكترونية للمواطنين والعاملين وكذلك للمنشأت المسجلة داخل التأمينات الاجتماعية، وطباعة برنت للـتأمينات الاجتماعية من خلال الانترنت والموقع الرسمي بكل سهولة.

طريقة سحب برنت من التأمينات الاجتماعية

هذا وتتيح مؤسسة التأمينات لكل المواطنين ممن هم مقيمين فى السعودية لإمكانية التسجيل فى الخدمات الهامة ومنها سحب برنت من التأمينات والتحقق من أحقية المشترك فى صرف قيمة التأمين وعرض تفاصيل الحساب وتعديل وتحديث البيانات وخصوصا بيانات الاتصال وغيرها.

برنت التأمينات الاجتماعية

هذا ويعد برنت التأمينات من المستندات الهامة والتى تقوم المؤسسات التابعة لحكومة المملكة العربية السعودية من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والتحقق إذا كان العمل قد توقف عن العمل أم أنه مازال ضمن أنواع التحقق.

التأمينات الاجتماعية
التأمينات الاجتماعية

هذا وتتيح إمكانية الحصول على برنت التأمينات أون لاين بغير الحاجة للذهاب إلى مقر المؤسسة وهى خدمة من الخدمات الأون لاين والتى يتم توفيرها بشكل صحيح.

خطوات سحب برنت من التأمينات الاجتماعية

يمكن بداية الدخول على المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وطباعة البرنت من خلال موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من هنا.

يمكن بعد ذلك الدخول على خانة التأمينات أون لاين ومن ثم ظهور صفحة خاصةبالتسجيل، ويتم بعد ذلك إدخال بيانات التسجيل وأهمها رقم المستخدم ورقم الهوية الوطنية ورقم الإقامة وكلمة المرور.

بعد ذلك يتم تسجيل الدخول على الموقع وعرض كافة البيانات للمشتركين فى التأمينات الاجتماعية والخاصة بالمستخدمين من أجل إصدار الشهادات، وبعد إصدار الشهادات سيتم بعدها التوجه لصفحة إصدار الشهادات وهى التى تطلب من المشتركين إدخال عددا من البيانات أمثال رقم المشترك وكذلك رقم الهاتق النقال ونوع الشهادة والبريد الإلكتروني.

هذا ويتم تحديد نوع الشهادة من خلال الضغط على شهادة بيان مدد واجور المشترك والضغط على زر إصدار الموجود أسفل الصفحة.

اقرأ أيضا:

الاستعلام عن رصيد زين السعودية 1441 وكيفية شحن رصيد zain

استعلام عن التأمينات الاجتماعية من الموقع الرسمي عن مدة الاشتراك عبر رقم الهوية

هذا ويمكن بعدها ظهور شهادة التأمينات الاجتماعية وتشمل كافة البيانات من الاسم وتاريخ التوظيف وكذا الراتب الخاص وبعدها يمكن للموظف طباعة برنت التأمينات وطباعة الشهادة بعد حفظها على الحاسب الخاص به.

أهمية سحب برنت من التأمينات الاجتماعية

يعد سحب برنت من التأمينات الاجتماعية شرطا لصرف المبالغ المتعلقة بها وذلك من أجل حفظها بعد ذلك والتى تشمل المعلومات الهامة للموظف وأهمها الراتب الخاص به والتأمينات والمستحقات الكاملة والتى يحتاجها الموظف عند صرف التأمينات الاجتماعية من خلال المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

سحب برنت
سحب برنت

كذلك تتيح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية استخدام موقعها لطباعة البرنت الخاص بالتأمينات دون الحاجة للتوجه إلى مقر المؤسسة وفروعها وهو الأمر الذى يخدم المواطنين خاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا الفترة الماضية فى المملكة وضرورة الاهتمام بالضوابط والإجراءات الاحترازية.

طريقة تسجيل الدخول فى موقع التأمينات الاجتماعية

أتاحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إمكانية سحب برنت من خلال تسجيل الدخول من خلال الإسم الخاص بالمواطن وكذلك تاريخ التوظيف وكذلك الراتب الذى يحصل عليه، حيث يعد سحب برنت من التأمينات الاجتماعية شرطا للحصول على التأمينات الاجتماعية وكافة المستحقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *