عن حالة طقس السعودية، عطلت الأمطار الغزيرة في وقت متأخر يومي الخميس والجمعة الرحلات الجوية من وإلى جدة، مع هطول أمطار في مدن مختلفة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك الرياض، مما أجبر الناس على البقاء في منازلهم، كما أعلن مطار الملك عبد العزيز الدولي، عن تأجيل عدة رحلات جوية بسبب الطقس، مطالبا الركاب بالتواصل مع الجهات المعنية وشركات الطيران بشأن إعادة الجدولة.

حالة طقس السعودية

حالة طقس السعودية| الأمطار الغزيرة عطلت الرحلات الجوية وإغلاق المدارس والجامعات الأحد
حالة طقس السعودية| الأمطار الغزيرة عطلت الرحلات الجوية وإغلاق المدارس والجامعات الأحد

إغلاق المدارس والجامعات الأحد

أعلن مسؤولون عن إغلاق المدارس والجامعات في جدة يوم الأحد بسبب الأحوال الجوية المتوقعة، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم بجدة، يوم الأحد، تعليق الدراسة الحضورية في جميع مدارس جدة ورابغ وخليص، بناءً على تقارير عن حالة طقس السعودية الممطر المتوقع.

وقالت المديرية إن القرار اتخذ لضمان سلامة الطلاب واستند إلى تقارير من المركز الوطني للأرصاد الجوية ، وقالت الهيئة في بيان إن أمطارا معتدلة إلى غزيرة ستضرب أجزاء كثيرة من مكة بما في ذلك جدة ورابغ. تتضمن توقعات المركز أيضًا إمكانية هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات برد ، خاصة في المناطق الساحلية بمنطقة مكة المكرمة.

كما اتخذت جامعة الملك عبد العزيز وجامعة جدة في جدة نفس الإجراءات، ونصح الدفاع المدني الجميع بتوخي الحيطة والابتعاد عن مياه الأمطار والوديان الراكدة.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
تعليق الدراسة غداً في مدارس جدة ورابغ وخليص
الجوازات السعودية: صورة الجواز الرقمية للاستعراض لا للسفر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *