في إطار توقعات الدكتور عبد الله المسند رئيس لجنة تسميات لـ حالة الطقس اليوم في المملكة قام بتعريف الموجة الحارة، خاصة أن المملكة في هذه الأيام تتعرض لموجة شديدة الحرارة جعلت مكة تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم في الأكثر حرارة، ويؤكد المسند أنه في حالة ارتفاع درجات الحرارة أكثر من معدلها لفترة ما بـ 5 درجات ففي هذه الحالة تكون موجة حارة.

حالة الطقس اليوم واستمرار الموجة الحارة

وأكد أستاذ المناخ بجامعة القصيم أن اليوم سوف تظل الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية لمثل ذلك الوقت من العام، وهو ما يؤكد استمرار الموجة الحارة بل قد تتزايد أيضًا خاصة مع بداية موسم رياح البوارح الشمالية الحارة، والتي تهب في مثل ذلك التوقيت سنويًا على المملكة ومنطقة الخليج بشكل عام.

حالة الطقس اليوم واستمرار الموجة الحارة
حالة الطقس اليوم واستمرار الموجة الحارة

وأشار الدكتور عبد الله المسند إلى أن المنطقة الشرقية سوف تكون أكثر المناطق تأثرًا بتلك الرياح، وبالتالي ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل أكبر من المناطق الأخرى، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن التوقيت الذي سوف تنكسر فيه تلك الموجة.

حالة الطقس اليوم من المركز الوطني للأرصاد

هذا ووفقًا لبيان المركز الوطني للأرصاد فإن حالة الطقس اليوم تشهد أمطار رعدية على منطقة حائل والعديد من المحافظات والقرى التابعة لها، إلى جانب رياح مُثيرة للأتربة والرمال تؤدي إلى تدن في الرؤية الأفقية.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
أسعار الذهب في السعودية اليوم بعد الارتفاع الجديد
وزارة الصحة تؤكد اختلاف ثاني جرعات كورونا وأهميتها للتحصين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *