أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، نقلًا عن وكالة الأنباء السعودية واس عن تنفيذ حكم إعدام عناصر في تنظيم القاعدة وداعش تمت إدانتهم بجرائم الإرهاب، وقالت الوزارة إن حكم الإعدام صدر على عدة آخرين أدينوا بجرائم مثل القتل العمد والاغتصاب، حيث جاء في بيانها: “هؤلاء الأفراد، البالغ عددهم 81 شخصًا، أدينوا بارتكاب جرائم مختلفة بما في ذلك قتل رجال ونساء وأطفال أبرياء”.

تنفيذ حكم إعدام عناصر في تنظيم القاعدة وداعش

وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم إعدام عناصر في تنظيم القاعدة وداعش بجرائم الإرهاب
وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم إعدام عناصر في تنظيم القاعدة وداعش بجرائم الإرهاب

إدانات بجرائم مختلفة

وقالت الوزارة في بيانها المتعلق بـ ” تنفيذ حكم إعدام عناصر في تنظيم القاعدة وداعش”:  إن “الجرائم التي ارتكبها هؤلاء تشمل أيضا مبايعة تنظيمات إرهابية أجنبية كداعش والقاعدة والحوثيين واستهداف سكان المملكة، والسفر إلى مناطق صراع إقليمية للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية.”

كما تشمل “إدانات باستهداف موظفين حكوميين ومواقع اقتصادية حيوية، وقتل ضباط إنفاذ القانون وتشويه أجسادهم، وزرع ألغام أرضية لاستهداف سيارات الشرطة، كما تضمنت الإدانات جرائم خطف وتعذيب واغتصاب وتهريب أسلحة ومتفجرات إلى المملكة “.

تنفيذ حكم إعدام عناصر في تنظيم القاعدة وداعش بعد المحاكمة العادلة

وكان تم القبض على الأفراد المذكورين ومحاكمتهم في محاكم سعودية، من خلال محاكمات أشرف عليها ما مجموعه 13 قاضياً على 3 مراحل منفصلة من المحاكمة لكل فرد.

وتم منح المتهمين الحق في توكيل محام، وكُفل لهم كامل حقوقهم بموجب القانون السعودي خلال المحاكمة، وثم توصلت إلى ثبوت الجرائم المنسوبة إليهم بارتكاب جرائم شنيعة متعددة أودت بحياة عدد كبير من المدنيين وموظفي إنفاذ القانون.

وأكدت الوزارة أن المملكة ستواصل اتخاذ موقف صارم وثابت ضد الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة التي تهدد استقرار العالم بأسره.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
خبير اقتصادي: المملكة لديها أمن غذائي ولا داعي للمواطنين من التخزين
وزارة الداخلية: تنفيذ حكم القتل بعدد ممن اعتنقوا الفكر الضال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *