التخطي إلى المحتوى
 تقرير وزارة الصحة السعودية يوضع يوميا بشأن توضيح حالات كورونا اليوم الجديدة الموافق الثلاثاء 11 أغسطس 2020 من إصابات أو وفيات وكذلك حالات التعافي من وباء كورونا المستجد، ومن متابعة موقع أخبار السعودية لتقارير وزارة الصحية يوميان فقد أعلنت عن آخر حالات كورونا في ال 24 ساعة الماضية بلغت 1521 حالة إصابة، وتعافي عدد (1640) حالة، بينما تم تسجيل عدد (34) حالة وفاة.

حالات كورونا اليوم الجديدة الثلاثاء 11 أغسطس 2020

من خلال تقرير وزارة الصحة السعودية بموقعها الالكتروني، فقد بلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بوباء كورونا المستجد  عدد (291458) حالة، وبلغ إجمالي المتعافين (255118) حالة، بينما الحالات الحرجة والتي تتلقى العلاج في العناية المركزة بلغت (1828) حالة،وحالات الوفاة بلغة (3130) حالة، كما تراجع حالات الوفيات بفضل التوعية والتدابير الاحترازية، وكذلك قيام وزارة الصحة بإجراء فحص مخبري يومي للكشف المبكر عن حالات كورونا الجديدة يوميا.

بيان إحصائية وزارة الصحة اليوم 11 أغسطس 2020

جاءت عن حالات كورونا اليوم الجديدة التقرير الأتي:

  • تسجيل عدد (1521) حالة وباء جديدة منها 43 % إناث ونسبة 57 % ذكور، والأطفال نسبة 11%، والبالغين وصلت ل 84%، ونسبة كبار السنة 5%.
  • حالات الوفيات الجديدة اليوم (34) وفاة
  • حالات الفحص المخبري الجديدة (60828) فحص

من خدمات السعودية

خدمات مراكز تأكد في نجران

وفي سياق أخبار وزارة الصحة السعودية فقد أعلنت أن مراكز تأكد في منطقة نجران استفاد من خدماتها نحو (2103) مستفيد، حيث تم تلك المراكز على مدار ال 24 ساعة، وقد تم تخصيص “مراكز نجران” لفحص فيوس كورونا بعمل مسحات يومية، ولم تخصص لمن يشكو أعراض أو مخالطين لحالات إصابة مؤكدة، بينما مراكز تأكد يتم حجز موعد بها من خلال الدخول على تطبيق صحتي التابع لوزارة الصحة.

تقرير وزارة الصحة السعودية || حالات كورونا اليوم الجديدة بلغت 1521

التدابير الاحترازية لوباء كورونا المستجد

وضعت وزارة الصحة تنبيهات للحفاظ على السلامة وعدم الإصابة من مرض كوفيد 19، وذلك من وضعها إرشادات وهي:

  • غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون
  • منع الاختلاط والتزاحم
  • خروج الشخص مرتديا كمامته سواء قماش أو قطنية لتغطية الفم والأنف

أقرأ أيضاً

طريقة الاتصال بوزارة الصحة

وضعت وزارة الصحة رقم للاتصال وهو (937) لتقديم المساعدة والاستشارات، وكذلك يمكن استخدام خدمة موعد، أو زيارات عيادات تطمن المنتشرة بالمملكة، وتحدد أماكنها بموقع وزارة الصحة، أو التواصل عبر تطبيق الواتساب على رقم (920005937)، ويأتي ذلك للحد من حالات كورونا اليوم الجديدة التي تعلن يومياً في السعودية والقضاء على هذه الجائحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *