تابع احدث الاخبار

تعقيم الحرمين بروبوت ذكي مُخصص لذلك وحاصل على براءة اختراع | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

تسعى شؤون المسجد الحرام والنبوي إلى تعقيم الحرمين بشكل مُستمر وذلك لحماية المعتمرين والزائرين، خاصة أن الأعداد المُتوافدة عليه تتزايد مع الوقت وهناك تخطيط مُستقبلي لفتحه بشكل عام وأكبر لاستقبال جميع المُعتمرين من كافة أنحاء العالم الإسلامي، ومع تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تمنع انتشار الجائحة.

تعقيم الحرمين بروبوت ذكي

وفي بداية الأمر كان التعقيم يتم بشكل يومي وعلى مدار الأربعة وعشرين ساعة وبخطة مُعدة مُسبقًا، بحيث تتم قبل وبعد انتهاء أي مجموعة من أداء العمرة الخاصة بها وكذلك بعد انتهاء الصلوات الخمس، ويقوم بتلك المُهمة مجموعة من العاملين المُدربين على ذلك وتحت مُتابعة ومُراقبة دقيقة من مختصين.

تعقيم الحرمين بروبوت ذكي
تعقيم الحرمين بروبوت ذكي

وبالأمس تم تدشين وإطلاق روبوت ذكي يقوم بعملية تعقيم الحرمين بُكل دقة ومُزود بخريطة كاملة لجميع المناطق، وهذا بلا شك يُقلل من نسبة الأخطاء البشرية وبشكل كبير ويعمل على الحد من انتشار الأمراض الفيروسية والأوبئة أيضًا.

الروبوت حاصل على براءة اختراع

وجدير بالذكر أن هذا الروبوت الذي يقوم بعملية التعقيم هذه حاصل على براءة اختراع من وحدة الانحلال عالية الأداء، وسوف يتم تطويره مع الوقت وإدخال تعديلات أكبر تتناسب من التطور التقني والتكنولوجي الذي تسعى المملكة لتحقيقه في إطار الوصول إلى رؤية 2030.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
حالة الطقس اليوم وخلال الأيام المُقبلة وموجة شديدة البرودة الخميس
السعودية للكهرباء توضح إجراءات استعادة الخدمة بعد سداد الفاتورة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *