ما زال حريق مصفاة النفط في إيران مٌستمر وسط محاولات من السلطات ورجال الإطفاء في البلاد السيطرة عليه، إلا أن قوته خاصة أنه في مصفاة نفط منعت من ذلك حتى الآن، وقد صرحت السلطات المعنية في طهران أنه لن يتم التمكن من إخماد النيران والسيطرة عليها قبل 12 ساعة من الآن أي صباح يوم الخميس الموافق 3 يونيو.

تزاحم على محطات الوقود في إيران

وبعد أنباء الحريق وتصاعد ألسنة النيران والدخان في سماء طهران أصاب الذعر جميع أفراد الشعب الإيراني، مما دفعهم ذلك إلى تخوفات كبيرة من مشاكل في توفير الوقود خلال الساعات القليلة المُقبلة، خاصة أن تلك المصفاة هي الأكبر في البلاد وقد أدى ذلك إلى تزاحم شديد على محطات الوقود في كثير من المناطق خاصة في العاصمة طهران.

إيران تعاني بعد حريق المصفاة
إيران تعاني بعد حريق المصفاة

هذا وقد أصدرت الحكومة في إيران بيانًا خاطبت من خلاله المواطنين مؤكدة لهم أنه لا داعي مُطلقًا لهذا التزاحم، وأن هذا الحريق ليس له تأثير على احتياطي الوقود في البلاد وأن المحطات سوف تعمل وتوفر البنزين وجميع أنواع الوقود بشكل طبيعي وبدون أي مشاكل.

أسباب الحريق

هذا وقد أكدت مصادر مسؤولة في طهران اليوم أن حريق المصفاة نتج عن مشكلة في خطوط الغاز في المصفاة، وأنه لن يتم إرجاعها للعمل مرة أخرى بعد إطفاء الحريق إلا بعد حل تلك المشكلة بشكل كامل.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية العالمية:
سفينة خدمات بترولية مصرية تغرق في البحر الأحمر وموت قائدها
البحرين تسجل رقم قياسي جديد في إصابات ووفيات كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *