بالطبع عندما تبحث عن الدول الأكثر آمانا للسفر في ذلك الوقت الذي ينتشر فيه الوباء، فبكل تأكيد يجب أن تكون هذه الدول على درجة كبيرة من الأمن والآمان الصحي، وأن لديها نظام قوي لمكافحة جائحة كورونا تستطيع من خلاله حماية المقيمين فيها والمسافرين إليها، وهذا ما حققته المملكة العربية في تصنيف أقره موقع Wego Travel Blog المهتم بالسفر والسياحة حول العالم.

ترتيب الدول الأكثر آمانا للسفر

اختار الموقع الشهير المملكة لتكون رقم 6 في تلك القائمة التي لم يتواجد فيها أي دولة من الشرق الأوسط، وذلك بسبب الإجراءات التي اتبعتها للتقليل من انتشار الفيروس وطبقتها على الجميع دون استثناء وبكل حسم، كذلك كان للنجاح الكبير في تنظيم موسم الحج دون أي إصابات والبدء في العمرة أثر كبير.

السعودية من ضمن الدول الأكثر آمانا للسفر إليها
السعودية من ضمن الدول الأكثر آمانا للسفر إليها

اقرأ أيضًا من أخبار السعودية:
وظائف مستشفى الملك فيصل التخصصي للسعوديين والمقيمين
تفاصيل وفاة السفير السعودي في تشيلي مانع الخامسي

وأضاف التقرير أن وجود المملكة بين الدول الأكثر آمانا للسفر جاء نتيجة استخدامها التكنولوجيا الحديثة من خلال تطبيقات رائعة، ساعدت كثيرًا في حماية المُقيمين على أراضيها سواء أجانب أو سعوديين من الإصابة بهذا الفيروس اللعين.

الناحية الصحية لها عامل كبير

كذلك كانت للكفاءة الطبية دور كبير في وضع المملكة بين الدول الأكثر آمانا للسفر حيث عدد المستشفيات والمراكز الطبية المُجهزة لاستقبال جميع درجات حالات الإصابة بكورونا، وأيضًا عدة الأسرة والأطباء والعناية الفائقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *