في صورة تشبه أولئك الذين يوشكون على دخول حرب، تزايدت في بريطانيا “حركة الاستعداد” مع قيام الكثيرين بتخزين الكثير من الإمدادات في منازلهم، كما ذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، السبت، أن “منتديات التحضير” وقنوات على “يوتيوب” تجذب آلاف المستخدمين أسبوعيا، نظرا لأن الناس باتوا يطلبون نصائح بشأن ماذا يشترون وماذا يخزنون في حالة الطوارئ.

البريطانيون يخزنون الكثير في منازلهم

مواطن بريطاني يدعى باري  خلف باب مغلق في منزل ثمة غرفة مليئة بالطعام والإسعافات الأولية والمصابيح التي تعمل بالبطاريات، وعلى الرفوف، ثمة دزينة من صناديق المواد الغذائية المعلبة والمجففة، وكلها مصنفة ومخزنة بعناية لإبقائها جافة ومحكمة الإغلاق، وأوضح المواطن البريطاني إن لديه “طعاما يكفي لمدة 4 أشهر لثلاثة منا، لكن هدفي هو امتلاك ما يكفي من الطعام لنا نحن الثلاثة لمدة 6 أشهر”.

تخزين الكثير من الإمدادات في منازلهم هذا ما قام به البريطانيون

كما قال إنه مستعد الآن جيدا لمواجهة أزمة تكاليف المعيشة وانقطاع التيار الكهربائي ونقص الوقود، وعندما سئل عن السبب، يجيب باري: “لأننا لا نعرف. الحياة أصبحت لا يمكن التنبؤ بها في الوقت الراهن”، وهو جزء من مجموعة متنامية في بريطانيا تعرّف نفسها في عبارة: “نأمل بالأفضل، لكن نستعد للأسوأ”، وأوضح أنه يمكن تخزين مشاعل ومصابيح تعمل بالبطاريات، فالأمر سهل وهي مكلفة في حال انقطاع الكهرباء.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
بابا الفاتيكان يوضح ولأول مرة سبب توقيعه لخطاب إستقالة بعد انتخابه في 2013
تأجيل 50 رحلة جوية وإلغاء 13 في مطارات موسكو إثر العاصمة الثلجية القوية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *