التخطي إلى المحتوى

أطلقت وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات داخل المملكة العربية السعودية برنامج رواد الألعاب الإلكترونية، وذلك لدعم الشركات الناشئة وهذا متوافق مع إستراتيجية الوزارة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، وأطلقت الوزارة البرنامج لشباب وفتيات الوطن المهتمين والشغوفين بهذه المجالات الإبداعية الترفيهية ويتضمن مرحلة التدريب المكثف وينتهي بمرحلة الاحتضان أو التوظيف بالإضافة إلى حزم مختلفة لدعم الشركات.

أهداف برنامج رواد الألعاب من وزارة الإتصالات

تم تصميم برنامج رواد الألعاب لاستقطاب أفضل المعاهد في مجال تصميم الألعاب الإلكترونية بهدف تقديم برنامج لتدريب واعتماد المديرين الوطنيين أكاديميا وعمليا أو تطبيقياً في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية،وقال دكتور أحمد الثنيان ، وكيل الأمين العام لوظائف المستقبل وريادة الأعمال الرقمية ، إن البرنامج سيوفر حلولاً تدريبية مستدامة ومبتكرة في مجالات تطوير الألعاب الإلكترونية وتصميمها وتنفيذ برنامج تدريبي مكثف يهدف إلى تطوير القدرات الرقمية التقنية لمطوري الألعاب الإلكترونية. استقطاب أفضل المهارات والقدرات الرقمية المتطورة لتنفيذ أفضل الحلول ابتكار مستقبلي.

وزارة الإتصالات السعودية تُطلق برنامج رواد الألعاب
وزارة الإتصالات السعودية تُطلق برنامج رواد الألعاب

وأشار إلى أن البرنامج سيساعد قادة الأعمال المبتكرين على تحويل أفكارهم ومشاريعهم لتطوير الألعاب إلى أعمال تجارية ذات قيمة تجارية والمساهمة في نمو أنشطة هذه الشركات الريادية بالإضافة إلى إنشاء شركات تطوير ذات إمكانات عالية للنجاح في السوق السعودي والعالمي في مجال تطوير الألعاب الإلكترونية.

برنامج رواد الألعاب يقدم 3 إختيارات

وأشار إلى أنه سيتم منح المشاركين خيار الاختيار بين 3 مسارات خاصة: علوم الكمبيوتر وعلوم التصميم وعلوم الفن. وأشار إلى أن البرنامج يتميز بتقديم تدريب أكاديمي وعملي ، وشهادة ، وإمكانية إنشاء استوديو ألعاب، ومنحة تصل إلى 70 ألف ريال في مرحلة الحاضنة أو مرحلة التوظيف في إحدى الشركات الرائدة في المجال.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
رسمياً.. تفعيل مبادرة التمكين الرقمي بصحة الجموم
مواطنة تسأل تزوجت فهل يتوقف دعم حساب المواطن .. والبرنامج يوضح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *