تابع احدث الاخبار

النيابة العامة تُحذر: 10 ملايين ريال غرامات لمتداولي المواد الغذائية الضارة | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

النيابة العامة تُحذر متداولي المواد الغذائية الضارة، حيث أعلنت النيابة عن حظر تحويل المنتجات الغذائية الضارة بالصحة سواء كانت خام أو طازجة أو مصنعة أو نصف مصنعة ، مشيرة إلى أن إجمالي الغرامات يبلغ 10 ملايين ريال، في ظل هذه الخلفية، قال حساب النيابة العامة  الرسمي على تويتر: الغذاء هو أي شيء جاهز للاستهلاك البشري، سواء كان خامًا أو طازجًا أو مصنعًا أو نصف مصنع، يعتبر غذاء كأي مادة تستخدم في إنتاج أو تحضير أو تجهيز الغذاء.

النيابة العامة تُحذر متداولي المواد الغذائية الضارة

وأضاف حساب النيابة العامة على تويتر: يجب أن يكون آمناً وخالياً من أي مصدر خطر أو ضار في مراحل السلسلة الغذائية حتى يصل إلى المستهلك، كما يُحْظر التسبب عمداً بتداول مادة غذائية ضارة بالصحة أو مغشوشة أو ممنوعة.. تتولى النيابة العامة التحقيق والادعاء حال ارتكاب هذه الأفعال.

النيابة العامة تُحذر: 10 ملايين ريال غرامات لمتداولي المواد الغذائية الضارة
النيابة العامة تُحذر: 10 ملايين ريال غرامات لمتداولي المواد الغذائية الضارة

العقوبات التي نشرتها النيابة العامة السعودية

وجاءت قائمة العقوبات التي نشرتها النيابة العامة على النحو التالي: الحبس لمدة تصل إلى 10 سنوات، أو غرامة تصل إلى 10 ملايين ريال، أو كلتا العقوبتين، مما يمنع المخالف من الاشتغال بالأعمال الغذائية لمدة لا تزيد عن 180 يومًا، أو تعليق الترخيص لمدة لا تزيد عن سنة ، أو إلغاء الترخيص، نشر الحكم المكتسب نهائيًا على نفقة المتعدي.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
أنباء عن إحتمالية عودة تطبيق حظر التجوال في السعودية
ضبط 37 مركبة.. الشرطة السعودية تواجهه مخالفي القانون بالمملكة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *