في حوار تليفزيوني للمدير التنفيذي لشركة المياه الوطنية مع قناة روتانا خليجية أمس أكد أن هناك مليوني عداد تابعين للشركة ما زالت تتم عليهم عملية المعايرة، وأن هناك قراءات تتم بشكل تقديري للمشتركين، وقد أثارت تلك التصريحات جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرضت الشركة للانتقاد الشديد بسبب أن العدادات قد لا تكون خاضعة للمقاييس العالمية كما أن القراءات تتم بشكل تقديري.

شركة المياه الوطنية ترد

وفي إطار ذلك ردت الشركة الوطنية على منتقديها بأن جميع العدادات المُركبة لدى مشتركيها خاضعة لمعايير الجودة التي تُحددها المملكةن وخضعت للرقابة والفحص للتأكد من ذلك قبل تركيبها، وتم التأكد من أنها تعمل بكفاءة عالية وتتحمل كافة ظروف العمل وهي حاصلة على شهادة المطابقة (OMIL-R49).

شركة المياه الوطنية ترد
شركة المياه الوطنية ترد

كما أضافت المياه الوطنية أن ما يتم وضع قراءات تقديرية له لا يتعدى نسبة الـ 10% من العدادات المتواجدة لدى المشتركين، وأنه الشركة تسعى خلال العالم الجديد 2021 إلى تقليل هذه النسبة إلى حد كبير بتوفير عدادات ذكية للجميع.

أسباب القراءات التقديرية

هذا وقد أوضحت المياه الوطنية أن القراءات التقديرية تحدث نتيجة وجود بعض الصعوبات التي تواجه القراءة الفعلية، والتي لا تستطيع الشركة الحصول عليه بسبب تلك الظروف الصعبة وبرغم من ذلك فإن القيم التقديرية يتم وضعها بناءًا على قراءات فعلية سابقة.

اقرأ أيضًا من أخبار السعودية:
ولي العهد السعودي: أولوية المملكة مجلس تعاون خليجي قوي وموحد
الصحة السعودية تُحذر: لا تتجاوبوا مع هذه الرسالة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *