ننقل لكم تفاصيل خبر قيام الموارد البشرية بدعوة كافة المنشأت للتقييم الذاتي تجنبا لإيقاف الخدمات، كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد طالبت كافة المنشأت العملاقة والكبيرة والمتوسطة والخاضعة لنظام العمل السعودي من أجل القيام باستكمال إجراءات التقييم الذاتي لأدائها وذلك تنفيذا للقرار الوزاري الصادر بهذا الشأن.

تفاصيل دعوة الموارد البشرية للمنشأت بالتقييم الذاتي

كانت وزارة الموارد البشرية قد دعت المنشأت للتقييم الذاتي وذلك تنفيذا للقرار الوزاري الصادر بهذا الشأن، وينص القرار على إلزام المنشأت العملاقة والكبيرة والمتوسطة بإكمال التقييم الذاتي قبل نهاية شهر يناير من كل سنة ميلادية.

وكانت وزارة الموارد البشرية قد طالبة بتمديد المهلة الزمنية لإكمال التقييم لهذا العام من أجل مراعاة ظروف الجائحة وسيتم إيقاف الخدمات الإلكترونية للمنشأت والتى لم تقم بالإلتزام فى تاريخ الأول من سبتمبر 2020.

يذكر أن البرنامج يهدف إلى التأكد من سلامة تطبيق نظام العمل فى هذه المنشأت وامتثالها الكامل من خلال حلقة متكاملة والتى تبدأ بالتقييم الذاتي للمنشأة والعمل على تصحيح أخطائها فى الزيارات التفتيشية من قبل مفتشي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وكانت وزارة الموارد البشرية قد قامت بدعوة كافة المنشأت للتسجيل فى برنامج “التقييم الذاتي”.

ودعت وزارة الموارد البشرية المواطنين لإكمال التقييم والذى يلعب دور هام فى مساعدة تلك المنشأت فى التعرف على مدى امتثالها لأنظمة ولوائح الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتصحيح الأخطاء ذاتيا، كما أنه يعد متطلب للاستفادة من خدمات الوزارة وكذلك من أجل دعوة كافة المنشأت العملاقة لإكمال التقييم إلكترونيا من خلال رابط وزارة الموارد البشرية.

طالع أيضا:

أوامر ملكية جديدة نتيجة تعديلات غير نظامية على البحر الأحمر

التعليم توضح طريقة تقييم الطلاب عبر منصة مدرستي

كانت الوزارة قد أكدت أن مرحلة التقييم الذاتي هى أول مرحلة فى البرنامج والتى تهدف لمساعدة المنشأت فى التعرف على مدى الإلتزام بقرارات وأنظمة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وكان قد تم تبسيط مرحلة التقييم ضمن 16 معيار والتى تشمل خمسة معايير متعلقة بالمنشأت وأخرى متعلقة بالعاملين وأخرى متعلقة بتوظيف الفئات الخاصة.

الموارد البشرية تدعو المنشأت للتقييم الذاتي لعدم إيقاف الخدمات
الموارد البشرية تدعو المنشأت للتقييم الذاتي لعدم إيقاف الخدمات

كان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد نشر قرار وزاري والذى اعتمد خلاله التقييم الذاتي للمنشأت العملاقة والكبيرة والمتوسطة والذى يلزم تلك المنشأت بالتسجيل فى البوابة الإلكترونية للتقييم الذاتي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *