سنوضح بعض التفاصيل وطريقة تحميل المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود من خلال موقعنا أخبار السعودية، فالمشروع هو محاكاة الكترونية للمصحف الشريف  ومتوفر بسبع عشرة لغة  مع هامش لترجمة معاني القرآن الكريم لأكثر من عشرين لغة، وترجمة صوتية للغتين، وسبعة تفاسير، وتلاوات للقرآن الكريم بصوت العديد من مشاهير القراء مع إمكانية التكرار لتيسير الحفظ على الأطفال والمكفوفين خاصة، فهذا المصحف له الكثير من المميزات والمواصفات التي تفضله عن الآخر، فتابع معنا لتتعرف على رابط تحميل المصحف الالكتروني بجامع الملك سعود.

المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود

نستعرض الكثير من التفاصيل عن المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود، لأن فوائد القرآن الإلكتروني لا حصر لها، فقد يجسد عدد من المزايا التي توفرها التكنولوجيا الحديثة ولذا تم استخدام مستحدثات جديدة في القرآن الإلكتروني بالشكل المناسب الذي يستفيد منه الناس، ويعتبر مشروع المصحف الإلكتروني من أهم بل وأفضل المشاريع لكونه مشروع إيماني يزيد الثواب، القرآن الكريم محفوظ على ما هو عليه من يوم نزوله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

حتى لا يحدث فيه وبقي على حاله بعد وفاة الرسول خاتم الأنبياء والصحابة حفظه وحتى يومنا هذا يبقى كما هو في المصاحف الورقية التي طبعت بأشكال كثيرة من المطبوعات حتى تطورت من مصحف ورقي إلى مصحف إلكتروني له فوائد كثيرة والعديد من الميزات التي ليست في العدد وسوف نلقي الضوء على عدد من تلك.

المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود
المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود

مشروع المصحف الإلكتروني بجامعة الملك سعود سورة الكهف

يبحث الكثير عن طريقة تنزيل المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود، على الهاتف المحمول ولذلك نتعرف على  ماهو المصحف الإلكتروني هو برنامج إلكتروني يعمل وفق مجموعة من الوحدات الوظيفية، تعمل فيما بينها بشكل منسق ومنظم وتستخدم في معالجة الكلمات القرآنية وحروفها وإظهارها كتابة عند الطلب وسنتحدث هنا عن مشروع المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود هو محاكاة إلكترونية للقرآن الكريم ومتوفر بسبع عشرة لغة، كما يحتوي على هامش لترجمة معاني القرآن الكريم إلى أكثر من عشرين لغة وترجمات صوتية بلغتين وثمانية تفسيرات وتلاوات للقرآن الكريم بصوت العديد من القراء المشهورين مع إمكانية التكرار لتيسير الحفظ للأطفال والمكفوفين على وجه الخصوص.

مصحف جامعة الملك سعود للجوال

ويعتبر هذا المشروع ” المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود ” هو الأكبر الأكبر في الوطن العربي في خدمة كتاب الله وتسهيل قراءته وحفظه، مميزات مشروع المصحف الالكتروني سورة البقرة مشروع القرآن الإلكتروني بجامعة الملك سعود:منصات تشغيل متعددة وهي متوافقة مع معظم الأجهزة والشاشات وأنظمة التشغيل التكرار والحفظ (قرآن المعلم) ميزة تكرار تلاوة آية بعدد محدد من المرات بغرض الحفظ والتكرار مع القارئ القراءة من مصحف المدينة المنورة.

المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود
المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود

المصحف الإلكتروني كامل

المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود
يتميز المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود بالكثير من المواصفات، فيمكنك اختبار الحفظ ويمكنك اختبار الحفظ بطريقة بسيطة وعملية بإخفاء الآيات وإظهار بدايتها فقط أكثر من تفسير واحد من خلال مشروع القرآن الإلكتروني هذا وبالإضافة إلى انه يمكنك تقديم ثمانية تفسيرات لنفس الآية باللغة العربية وثلاث تفسيرات بلغات أخرى، وتعدد اللغات يمكنك تصفح واجهة المصحف الإلكتروني بسبع عشرة لغة، الترجمة تقديم ترجمات لمعاني القرآن الكريم بأكثر من عشرين لغة متوفرة.

.مشروع القرآن الإلكتروني للهواتف المحمولة (تطبيق آيات) فهو تطبيق قرآني شامل (القرآن الإلكتروني) لجميع الهواتف والأجهزة المحمولة بخصائص فريدة (قراءة – استماع – حفظ أطفال – تفسير) ومن مميزات تطبيق آيات:عرض نسخة من المصحف الشريف والاختيار بين مصحف المدينة، مصحف التجويد الملون أو القرآن برواية ورش عن نافع وتلاوة القرآن الكريم من قبل العديد من القراء المشهورين.

المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود
المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود

مميزات تحميل برنامج ayat للقران الكريم والتلاوات :

مميزات المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود

يتميز البرنامج والتطبيق بالكثير من المميزات الرائعة أما أبرزها فهى:

  • متوافق مع جميع أنظمة التشغيل
    حيث أنه يدعم العمل على جميع أنظمة تشغيل الويندوز الحديثة والقديمة مثل (Windows XP, Vista, 7, 8, 8.1,10) وبجانب ذلك فإنه كذلك يدعم العمل على نظام تشغيل الأندرويد الإصدارات القديمة والحديثة. ومتوافق تماماً مع جميع الهواتف والأجهزة المحمولة، وكذلك مع جميع الشاشات فى مختلف أوضاع القراءة.
  • داعم للكثير من اللغات
    قام المطورون بتوفير كافة لغات العالم فى المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود، وبإمكانك تغييرها من خلال خانة (الإعدادات) ومن ثم التوجه إلى (اللغات)، وبالتالى فإنه أكثر البرامج ملائمة لأى مسلم فى العالم مهما كانت لغته التى يتحدث بها. هذه الميزة تُعد أقواها على الإطلاق إذ أنها غير متوفرة فى الكثير من التطبيقات والبرامج الأخرى
  • تفسير وترجمة الآيات
    يتوفر المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود، على تفسير الآيات النصى وكذلك تفسير الشيخ الشعراوى رحمه الله، كما أنه يتوفر على الترجمة للقرءان الكريم لجميع سوره للكثير من اللغات منها (الإنجليزية، الفرنسية، الروسية) وغيرها.
  • النسخة الحقيقة من المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود
    حيث يأتى بنفس شكل الآيات وبنفس التنسيق وترتيب الألوان وكذلك علامات السجود والأحزاب والأرباع، والأجزاء ورقم ترتيب السور، والفهرس ودعاء ختم القرءان الكريم، وغيرها.
  • برنامج مجانى بالكامل
    البرنامج مجانى تماماً ولا يتوفر على أى إعلانات مزعجة للقارئين ومستخدمين البرنامج، ولن تضطر لدفع مبلغ من المال لاستعماله أو أى شئ من هذا القبيل.

لتحميل المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود للأندرويد من خلال هذا الرابط.
لتحميل المصحف الالكتروني بجامعة الملك سعود للآيفون من خلال هذا الرابط.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
التسجيل في منصة عين
شروط التسجيل في حافز 1443
فروع البريد السعودي جدة وأهم الشروط والأحكام
طريقة سداد قياس عبر الصراف الآلي والإنترنت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *