عقد المجلس الصحي السعودي ورشة عمل وسط تكاتف لكل الجهود فى كل القطاعات الصحية وتمكين كل الجهود من أجل تحقيق الأهداف الإستراتيجية لبرنامج التحول الصحي فى المملكة، وجاء عنوان ورشة العمل بناء مؤشرات برنامج التحول الصحي وذلك لتحديد مؤشرات وطنية متعلقة بالإنفاق الصحي فى السنوات المقبلة.

تفاصيل ورشة العمل للمجلس الصحي السعودي

وكان الأمين العام التابع المجلس الصحي السعودي قد أكد ضرورة التنسيق المستمر بين القطاعات الصحية وفى كل المستويات المختلفة والإرتباط بالتحول الصخي فى المملكة والتى تتم برعاية وزارة الصحة السعودية.

هذا وتتضافر كل الجهود مع مكتب تحقيق الرؤية فى وزارة الصحة والمجلس الصحي السعودي من أجل استهداف مؤشرات أداء الإنفاق الصحي، كما تهدف الورشة لتحديد المزيد من الأدوار خلال الفترة المقبلة فيما يخص تدفق البيانات كما يتم مراعاة زيادة الرعاية الصحية خلال السنوات المقبلة.

كانت وزارة الصحة قد اتخذت تدابير لتطوير القطاع الصحي إلى مستويات تليق بتطلعات القطاع الصحي من أجل تطويره، هذا وتم تطوير القطاع الصحي لعدة مستويات وهى المنظم والمشرع ومقدم الخدمة والممول، ويقوم مركز تأمين الصحي الوطني بمهمات الممول لتلك الخدمات.

يذكر أن الورشة الصحية برعاية المجلس الصحي السعودي قد شملت العديد من الجهات الحكومية، وجاءت أبرز الجهات الحكومية المشاركة كلا من وزارة الصحة والمالية والاقتصاد والتخطيط ووزارة الاستثمار والضمان الصحي والهيئة العامة للإحصاء فضلا عن مركز تحقيق كفاءة الإنفاقومجلس الغرف السعودية، كما شارك كذلك مقدموا الخدمات الصحية فى القطاع الحكومي وبرامج الضمان وشراء الخدمات.

يذكر أن الورشة الصحية قد شملت كذلك عددا من الموضوعات المهمة وأهمها مؤشرات الإنفاق الصحي والتى تأتي ضمن برامج متكاملة للتحول الصحي وكذلك مناقشة المستهدفات للمؤشرات المالية فى السنوات المقبلة وكذلك استعراض كامل للعوامل المؤثرة على المستهدفات العامة للمؤشرات المختلفة.

اقرأ أيضا: شقيق مفقودة بلقرن ريما الشمراني في تغريدات له على تويتر يكشف أمور مهمة

اقرأ أيضا: الإعلان عن مواعيد عمل جوازات الرياض أثناء فترة عيد الأضحى المبارك

يذكر أن المملكة العربية السعودية حريصة بشكل متكامل ومستمر على عقد الورش المختلفة فى مختلف التخصصات وخاصة الصحية منها لتطوير العمل المهني ولمواجهة فيروس كورونا طبقا لأحدث البروتوكولات العلاجية المتواجدة والمعتمدة عالميا من قبل منظمة الصحة العالمية، وهو الأمر الهام لكل السعوديين لمجابهة فيروس كورونا طبقا للإحترازات المعترف بها، وسنتابع معكم كل الورش الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.