تعمل هيئة الغذاء والدواء بشكل مُستمر على مد المواطنين والمُقيمين بأفضل النصائح للتعامل مع الأغذية وكذلك الأدوية وذلك لتحقيق أقصى استفادة منها، وفي ذات الوقت منع حدوث أي ضرر من سوء الاستخدام أو التخزين أو غيرها من العوامل الأخرى، لذلك فهي تحظى بمتابعة كبيرة من خلال حسابها الرسمي على تويتر والذي تنشر عليه النصائح والتعليمات الخاصة بما سبق الإشارة إليه.

هيئة الغذاء والدواء وكيفية التعامل مع الأدوية

وقد نشرت اليوم الهيئة على تويتر نصيحة مهمة بشأن التعامل مع الأدوية الغير قابلة للكسر مثل الحبوب والكبسولات والأقراص الفوارة والمُغلفة، حيث أكدت أن الكبسولات تحتوي على المادة الفعالة بداخلها لذلك تم تغليفها بالمادة المُحيطة بها، لذلك لا يجب نزع هذا الغلاف كما أن الحبوب الفوارة تذوب بالماء فأيضًا يجب إبعادها عن التعرض لأي سوائل.

هيئة الغذاء والدواء وكيفية التعامل مع الأدوية
هيئة الغذاء والدواء وكيفية التعامل مع الأدوية

وأشارت هيئة الغذاء والدواء في تغريدتها أنه عند الاحتياج إلى كسر الحبوب فتأكد من وجود الشرطة في المنتصف للكسر نصفين من عندها لضمان توزيع المادة الفعالة بشكل متساوي، خاصة أنه في هذه الحالة تكون الجُرعة المُحددة هي نصف قرص في المرة الواحدة.

عدم كسر الحبوب إلا عند الاستعمال

وأشارت في ذات الوقت أنه يجب عدم كسر تلك الحبوب إلا عند الاستخدام لأن كسرها ثم تخزينها يؤثر وبشكل كبير على مادتها الفعالة، وهو ما سوف يؤثر بالتالي على حصول المريض على علاجه بصورة صحيحة.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
تركي آل شيخ يعلن عودة الفعاليات الترفيهية في السعودية وفق شروط معينه
وزارة الصحة تصدر تنويه هام بشأن الإجازة الصيفية والسفر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *