أعلنت منذ قليل الهيئة العامة للزكاة والدخل من خلال بيان هام لها تمديد العمل بمبادرة إلغاء الغرامات والإعفاءات المالية على لمكلفين لمدة 6 أشهر إضافية، حيث أنها سوف تنتهي بتاريخ 30 يونيو 2021، وجاء هذا البيان إلحاقاً للمبادرات التي تستهدف تخفيف الأثر الاقتصادي والمالي على القطاع الخاص نتيجة مواجهة جائحة كورونا بالمملكة.

تمديد مبادرة إلغاء الغرامات من العامة للزكاة والدخل

وتشتمل مبادرة إعفاء المكلفين من غرامات التأخير والسداد، وكذلك التأخير في تقديم الإقرار المنصوص عليهما في جميع الأنظمة الضريبية، وذلك فضلاً عن غرامة تصحيح الإقرار المنصوص عليها في نظام الضريبة ” القيمة المضافة”.

العامة للزكاة والدخل تُمدد العمل بمبادرة إلغاء الغرامات
العامة للزكاة والدخل تُمدد العمل بمبادرة إلغاء الغرامات

نسب الإعفاءات

وأشارت الهيئة العامة للزكاة أن المكلف يُعفى من الغرامات بنسبة 100%، وذلك في حال قيامة بسداد أصل دين الضريبة الموجودة بالإقرار الذي نشأت عنه تلك الغرامة أو كامل الغرامات خلال الفترة من شهر يناير وحتى شهر مارس القادم من العام الجاري 2021.

وأضافت الهيئة أنه يتم إعفاء المكلف من الغرامات بنسبة 75% في حال قيامه بسدد أصل دين الضريبة المتعلق بالإقرار  خلال شهر أبريل وحتى شهر مايو من نفس العام الجاري 2021، وبنسبة 50% إذا قام بسداد أصل الدين على الضريبة المتعلق بالإقرار الذي أدى إلى الغرامات خلال شهر يونيو القادم 2021.

اقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
الخطوط السعودية تُلغي جميع الرحلات من وإلى نجران وتكشف السبب
الجمارك السعودية توضح شروط استيراد الكرفانة من الخارج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *