ارتفاع مستخدمي تطبيق توكلنا إلى 23 مليون، وأظهرت الإحصائيات بالمملكة العربية السعودية تلك الأرقام اليوم من خلال ثلاث مراحل شهد فيها التطبيق تطوراً واسعاً في الخدمات المقدمة، وذلك ضمن مساعي الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) لمساندة الجهود الحكومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

ارتفاع مستخدمي تطبيق توكلنا إلى 23 مليون

المرحلة الأولى للتطبيق بدأت بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك خلال الجائحة في فترة منع التجول، وهذه كانت بداية إنطلاق التطبيق بالمملكة.

ارتفاع أرقام مستخدمي تطبيق توكلنا إلى 23 مليون
ارتفاع مستخدمي تطبيق توكلنا إلى 23 مليون

تطبيق توكلنا

المرحلة الثانية من إنطلاق التطبيق، والتى كان عنوانها بـ«احتواء الجـائحة والعودة للحياة بأمان» لدعم التحوّل الرقمي بالسعودية، وتسهيلاً للمواطن والمقيم، والتي جاءت بعد منع التجول، لاحتواء الجائحة وللعودة بحذر لضمان سلامة المجتمع، وتمثل دورها في تحقيق العودة الآمنة لكافة أفراد المجتمع وتقديم العديد من الخصائص والخدمات الرقمية لاحتواء الجائحة، وشكلت أبرز الخدمات في تلك المرحلة خدمة حجز مواعيد فحص «كورونا».

المرحلة الثالثة كان عنوانها «نحو تطوّر تقني واعد… بخدمات مختلفة لتسهيل حياة المواطن والمقيم والزائر»، والذي شهد فيها تطبيق «توكلنا» توسعاً عالمياً، وكانت بعد عودة الحياة إلى طبيعتها.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
الأحوال المدنية تحدد خطوات إصدار سجل الأسرة
حالات كورونا في السعودية اليوم السبت 27-1-1443

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *