الجامعة السعودية الإلكترونية شروط القبول تعلن شروط القبول والالتحاق بها، من المعروف أن الجامعة الإلكترونية السعودية هي إحدى المؤسسات الحكومية في المملكة وتمثل أحد أنماط التعليم العالي، كما تُوفر بيئة علمية  قائمة على تقنيات حديثة في مجال المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني والتعليم المدمج، كما تمنح الجامعة شهادات البكالوريوس والدراسات العليا وتمنح درجة الامتياز في المواد العلمية.

الجامعة السعودية الإلكترونية

تختلف طريقة التعليم الجامعي والأكاديمي في الجامعة السعودية الإلكترونية عن الدراسة في الجامعات العامة لأنها مبنية علي منظومة علمية حديثة بالتعاون مع عدة جامعات دولية، وتعتمد الجامعة في تعليمها على نظام التعلم المدمج الذي يدمج بين الحضور المباشر وبين الحضور عن طريق التقنية وتتمثل رؤية الجامعة في بناء اقتصاد ومجتمع المعرفة وتلبية حاجات سوق العمل وتهدف الجامعة لأن تكون ممثلاً وطنيا وبيت خبرة في جميع المجالات العلمية القائمة علي التعليم الحديث.

الجامعة السعودية الإلكترونية شروط القبول
الجامعة السعودية الإلكترونية شروط القبول

مميزات القبول بالجامعة السعودية الإلكترونية

تتميز الجامعة السُّعُودية الإلكترونية عن الجامعات العامة بعدة مزايا مختلفة لأنها تمنح الملتحقين بها الحصول على درجة البكالوريوس في مجموعة من المجالات التعليم المختلفة، التي تتمثل في مجال الأعمال والتسويق الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والبيانات، كما تقدم معادلات تعليمية حسب البرنامَج القائم من وزارة التعليم، كما تمنح الطلاب شهادات معتمدة في مجال قانون الأعمال الدُّوَليّ، كما تقدم تقنيات مبتكرة في أساليب التَّرْجَمَةً، ومجال إدارة أعمال الرعاية الصحية والتعليم الطبي والمساعدة في المهن الطبية، كما تقدم  الماجستير في مجال التمريض المتقدم في الرعاية الصحية الأولية.

الجامعة السعودية الإلكترونية شروط القبول
الجامعة السعودية الإلكترونية شروط القبول

شروط القبول في الجامعة السُّعُودية الإلكترونية

توفر الجامعة السُّعُودية الإلكترونية عدة شروط لازمة لقبول الالتحاق بها والحصول على درجة البكالوريوس في مجموعة من المجالات العميلة المختلفة، أو مجال التعليم المدمج أو في مجال التعليم عن بعد وتترتب في عدة شروط مختلفة ومن أهما:

  1. يجب أن يكون عمر المتقدم لا يقل عني سن  ١٧سنة إلى سن ٢١ سنة.
  2. كما يجب أن يكون الطالب المتقدم حاصلًا على أداء أكاديمي عالى في مرحل التعليم الثانوي.
  3. كما يتم التقديم بداية على البرنامَج في شركة ديلويت ويفوق اجتياز متطلبات الترشيح.
  4. كما يتم التقديم على الجامعة السُّعُودية الإلكترونية عبر بوابة القبول بالجامعة قبل انتهاء المدّة المحددة للقبول.
  5. كما يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سُعُودية بشرط تقديم صورة من الهُوِيَّة الوطنية للأم، أو لديه منحة رسمية لدراسة الماجستير بالجامعة.
الجامعة السعودية الإلكترونية شروط القبول
الجامعة السعودية الإلكترونية شروط القبول

مجال التعليم الطبي والرعاية الأولية

تعطي الجامعة السعودية الإلكترونية درجة الماجستير والامتياز في مجال التعليم الطبي والرعاية الأولية، كما تمكن الطلاب من الحصول على درجة البكالوريوس انتظاماً أوانتسابا، أو في مجال التعليم المدمج من جامعات معترف بها، وفي حال كانت الشهادة من الخارج يجب معادلتها حسب برنامَج المعادلات المقدم من وزارة التعليم في معظم التخصصات المختلفة في الكليات الطبية أوكليات المهن الصحية التي تشمل طب الأسنان والصيدلة والتمريض والعلوم الصحية التطبيقية والخدمات الطبية الطارئة.

الجامعة السعودية الإلكترونية شروط القبول
الجامعة السعودية الإلكترونية شروط القبول

الحصول علي ماجستير في المجال الطبي

يتطلب الحصول علي درجة الماجستير في مجال الرعاية الصحية والطبية عدة شروط واجبة وتترتب كالاتي:

  1.  أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية للمفاضلة بين المتقدمين.
  2. كما يتطلب  دفع رسوم غير مستردة مقدارها 500 ريال في المجال الطبي.
  3. كما يتم إرفاق خطاب لموافقة جهة العمل المتقدم على الدراسة.
  4. كما يجب علي الطالب تقديم تزكيتين علميتين من أساتذة سبق لهم التدريس المتقدم.
  5. كما يجب علي الطلبة المقبولون قَبُول مبدئي سداد كامل رسوم الفصل الدراسي الأول والثاني  للحصول على قَبُول نهائي.
الجامعة السعودية الإلكترونية شروط القبول
الجامعة السعودية الإلكترونية شروط القبول

درجة الماجستير في مجال التمريض

يشترط حصول المتقدم من التخصصات الإدارية والعلمية على تصنيف الهيئة السُّعُودية للتخصصات الصحية في مجال التمريض للحصول علي درجة الماجستير عدة متطلبات لازمة يجب أن يقدمها الطلبة ومن أبرزها:

  1. أن يجتاز الطلبة اختبارات تقييم الخريجين مثل GMAT أو GRE ليس متطلبًا أساسيًا، لكن يمكن إرفاقه كداعم للحصول على قَبُول عند المفاضلة بين المتقدمين.
  2. كما يتم اختبار قياس إتقان اللغة الإنجليزية أكاديمي، حيث لا يقبل بدرجة لا تقل عن 5 أو نتيجة اختبار كفاءة ودرجته لا تقل عن 76.
  3. وأن لا تزيد مدة الحصول على نتيجة الاختبار عن سنتين ويستثنى من شرط مدة صَلاحِيَة الاختبار.
  4. وفي حالة الحصول على درجة البكالوريوس من جامعات في بلدان اللغة الأم فيها هي اللغة الإنجليزية، يجب أن تكون الجامعات معترف بها من قبل وزارة التعليم ويكتفى بإرسال اختبار واحد فقط.

أقرأ أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *