التخطي إلى المحتوى

بدأت المملكة العربية السعودية العام الدراسي الجديد بنظام التعليم عن بعد ومن خلال منصة مدرستي، حيث تقوم المملكة من خلال كل مدارسها إدارة التعليم عن بعد من خلال إشراف كل المدرسين ومراقبة حضور الطلاب وجعل هناك يوم دراسي للشرح والمتابعة بالنسبة لكل الطلاب وتسجيل الحضور والغياب.

التعليم عن بعد ليس بديلا عن المباشر

كان مساعد مدير عام التعليم فى جدة للشؤون التعليمة، الدكتور سعيد أل عاتق قد أكد أن التعليم عن بعد يعتبر خيارا وحلا لتداعيات فيروس كورونا والذى اجتاح العالم وغير الكثير من المفاهيم مؤكدا أنه موازيا للتعليم المباشر وليس بديلا عنه.

وأكد مساعد مدير منطقة جدة التعليمية أن التعليم عن بعد إذا تحققت فيه الادوات التقنية والدعم الإداري والفني وتهيأت له البيئة فى المنازل سيكون مع الوقت مساعدا للتعليم المباشر وستكون المدرسة الإفتراضية خيارا موازيا جيدا للتعليم المباشر.

جاء ذلك فى زيارة رسمية لإحدة المدارس النموذجية أثناء تسجيل الطلاب فى منصة مدرستي، كانت وزارة التعليم قد خصصت الأسبوع الجاري من أجل التسجيل والتدريب فى منصة مدرستي.

كانت وزارة التعليم قد أكدت أن بداية دوام الهيئة الإدارية والتى تشمل كلا من قادة المدارس والوكلاء والمرشدون والإداريون للمرحلتين المتوسطة والثانوية ستبدأ من الساعة الثامنة والنصف صباحا وللمرحلة الابتدائية من الساعة الثانية والنصف ظهرا.

التعليم عن بعد خيار لإدارة الأزمة وليس بديلا عن المباشر
التعليم عن بعد خيار لإدارة الأزمة وليس بديلا عن المباشر

جاء ذلك فى تعميم أرسله نائب وزير التعليم، الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي لكل الإداراة التعليمية فى مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية.

هذا ومن المرتقب أن يكون زمن الحصة فى منصة مدرستي للمرحلتين المتوسطة والثانوية أربعون دقيقة، بينما سيكون للمرحلة الابتدائية 35 دقيقة.

طالع أيضا:

بعد تعديل أوقات الدراسة عن بعد تغييرات في دوام الهيئات الإدارية

اتفاقية لتنمية وتطوير المحتوى المحلي فى القطاع السكني

فى نفس الإطار قررت وزارة التعليم توحيد مناهج اللغة الإنجليزية بالنسبة للمرحلة المتوسطة والثانوية بعدما كانت ثلاثة مناهج لكل مرحلة دراسية، حيث تم الاستقرار أن يدرس طلاب المرحلة المتوسطة منهج سوبر جول، بينما سيدرس طلاب الثانوي منهج ميجا جول وهو الأمر الذى جاء للتيسير على الطلاب وتوحيد دور النشر لإزالة أى تداخل محتمل ولتسهيل الأمور على أولياء الأمور كذلك فى ظل العمل على السيطرة على فيروس كورونا ومنع تنقل الناس غير الضروري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *