قام وكيل محافظ البنك المركزي فهد المشتري تعميماً هاماً لكافة البنوك والمصارف العامة بالمملكة العربية السعودية، وشركات التمويل والذي شدد فيه على سرعة التجاوب مع الجهات القضائية خلال هذه الفترة في الدعاوي لمقامة أمامها، وضرورة الالتزام بالرد على طلباتها خلال المهل التي حددتها من ثلاثة إلى 15 يوماً، والالتزام باستلام الأحكام والقرارات القضائية والعمل على تنفيذها في أسرع وقت ممكن.

تحذير البنك المركزي للمصارف والبنوك بشأن الجهات القضائية

ونشر  موقع عكاظ  التعميم الذي أكد على ضرورة الاستجابة لطلبات لجان المنازعات والمخالفات المصرفية والتمويلية مع سرعة التجاوب مع جميع الجهات القضائية في الدعوى التي اقامتها أمام تلك المحاكم.

البنك المركزي يوجه تحذير هام للبنوك والمصارف في المملكة
البنك المركزي يوجه تحذير هام للبنوك والمصارف في المملكة

كما تضمن التعميم أيضاً تحضير الدعاوي أن يكون أطراف تلك الدعاوي قد قدموا ما لديهم من مذكرات ودفوع، بما في ذلك من المستندات المؤيدة لدفاعهم قبل انعقاد الجلسة الأولى من أجل أن يتسنى للدائرة دراستها من أجل تشكيل قناعتها.

وأكد البنك المركزي على كافة البنوك وشركات التمويل العامة بالمملكة ضرورة الاستجابة لطلبات الأمانة العامة للبنك من أجل تحضير الدعاوي، وذلك مع القيد بالمدد المحددة من ثلاثة إلى 15 يوماً، وفي حال عدم التقيد بالمدد المحددة، فيلزم حينها الرد على الأمانة بشكل فوري من أجل إيضاح عدم القدرة على تنفيذ المطلوب، مع تحديد المدة التي سوف يتم توفير المطلوب وألا يتجاوز ثلاثون يوماً.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
حقوق الإنسان تكشف عن عقوبة التحرش من 3 لـ 5 سنوات و100 ألف ريال
العدل السعودية تُطلق «حساب المنشآت» عبر بوابة «ناجز»

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *