التخطي إلى المحتوى

أعلنت المملكة العربية السعودية عن الإجراءات الوقائية التي سيتم اتبعها بداية من العام الدراسي الجديد المقبل ٢٠٢١، حيث وأنه في ظل انتشار وباء كورونا في أنحاء المملكة أعلنت السعودية عن بدء إتباع الإجراءات الوقائية الجديدة في المدارس المختلفة بجميع محافظات ومدن المملكة مع بدء العام الدراسي الجديد، وذلك من أجل الحفاظ على عدم انتقال عدوى كورونا بين طلاب وطالبات المدارس في المملكة العربية السعودية، وأقرت المملكة تلك الإجراءات الوقائية من أجل الحفاظ على سلامة البيئة المدرسية وعلى أكان وسلامة الطلاب والطالبات، حيث أصدر لمركز الوطني لمكافحة الأمراض ٦ معايير أساسية ضمن الإجراءات الوقائية للبيئة المدراسية للمحافظة على أمن وسلامة الطلاب ومنع انتشار العدوي في المدارس.

الإجراءات الوقائية ضد كورونا في المدراس السعودية العام المقبل

كما أوضحنا أعلاه فأن المركز الوطني لمكافحة الأمراض والوقاية منها قد أعلن عن إجراءات الوقاية العام الدراسي الجديد والتي جاءت كالتالي:

الإجراءات الوقائية الجديدة لكورونا في مدارس السعودية

١. الاجراء الأول هو القيام بعمل برنامج توعية لكل من الطلاب و القائمين بالتدريس وجميع كوادر لمدرسة بطبيعة المرض وكيفية انتقال العدوى من شخص إلي آخر بالإضافة إلى أفضل الوسائل للوقاية من انتقال العدوى بين الأفراد، ويتم البرنامج المخصص للتوعية من خلال إمداد الكوادر الصحية بالمدراس بجميع المعلومات الخاصة بالأمر ليتم نشرها داخل المدرسة بطرق مختلفة مثل تعليق الملصقات وتخصيص حصص للطلاب والعاملين بالمدرسة من أجل شرح ماهية الفيروس وغيرها من الوسائل.

٢. القيام بتقديم بعض المعلومات التوعية لأولياء أمور الطلاب وفقا لنظام الإجراءات الجديد، مع التشديد على الأهالي في حالة وجود اشتباه كورونا أو أعراض في الجهاز التتفسي يجب عدم ذهاب الطالب للمدارس والتوجه بسرعة إلى طبيب معالج لكشف ماهية المرض.

٣. التشديد على جميع المدارس بضرورة توفير صابون داخل جميع دورات المياة الموجودة بالمدرسة ذلك بالإضافة إلى المطهرات الأساسية الأخرى.

٤. ضرورة تهوية كل فصل من فصول المدرسة بشكل جيد والعمل على تجديد الهواء المستمر ، وذلك من خلال فتح الشبابيك أو الأبواب لتجديد الهواء طبيعيا.

اقرأ أيضاً:

أمانة المدينة المنورة تخصص مواقع متميزة لفود ترك.

تعرف على سبب إغلاق أول مركز كورونا في المملكة.

٥.في حال وجود حالة اشتباه كورونا بالمدرسة يجب على المدرسة القيام بإبلاغ ولي الأمر ثم تحويل الطالب إلى المركز الصحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *