تواصل السلطات السعودية المعنية بمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأنظمة أمن الحدود على مستوى أنحاء المملكة، وقد تمكنت هذه السلطات القبض على حوالي 17598 مخالف وذلك خلال أسبوع، من خلال حملات ميدانية مشتركة نفذتها مختلف وحدات قوى الأمن والمديرية العامة للجوازات خلال الفترة من 2 إلى 9 سبتمبر، ومن بين الذين تم القبض عليهم 6594  مخالفا لقوانين الإقامة، ونحو 9229 مخالفا لأنظمة أمن الحدود، وأكثر من 1775 مخالفاً لقانون العمل، كما تم القبض على ما مجموعه

أنظمة الإقامة والعمل

خلال أسبوع.. إلقاء القبض على نحو 17598 من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأنظمة أمن الحدود في أنحاء المملكة
خلال أسبوع.. إلقاء القبض على نحو 17598 من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأنظمة أمن الحدود في أنحاء المملكة

تفاصيل الأرقام والإجراءات

وتم القبض على ما مجموعه 202 شخصًا أثناء محاولتهم عبور الحدود إلى المملكة، 48٪ منهم يمنيون ، و 49٪ إثيوبيون ، و3٪ من جنسيات أخرى، بينما تم اعتقال 21 شخصًا لمحاولتهم الفرار من المملكة عبر الحدود. كما ألقت القوات الأمنية القبض على 12 شخصاً متورطين في نقل المخالفين وإيوائهم.

وبلغ العدد الإجمالي لمخالفين مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأنظمة أمن الحدود، والذين اتخذت بحقهم إجراءات عقابية أكثر من 83118، بينهم أكثر من 71456 رجلا، و 11662 امرأة ، فيما تمت إحالة 6.186 مخالفة إلى بعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر لترحيلهم.

تحذير وعقوبة المساعدة والتستر 

وحذرت وزارة الداخلية موضحة عقوبة كل من يُضبط وهو يسهل دخول أي شخص مخالفًا لأنظمة أمن الحدود، أو يوفر له وسيلة نقل أو مأوى أو أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، والتي تصل إلى :

  • السجن لمدة أقصاها 15 عامًا.
  • غرامة تصل إلى مليون ريال.
  • مصادرة وسائل المواصلات ، والإيواء ، ونشر أسمائها في وسائل الإعلام المحلية.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
مكافحة الفساد تؤكد على سرية معلومات المُبلغ وتفاصيل هامة للجميع
مجلس الوزراء السعودي: منع الوزراء من رئاسة الشركات أو عضوية مجالس إدارتها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *